مباشر- ارتدت أسعار النفط بالتداولات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضه بأكثر من 3% بالجلسة السابقة، نظراً لأن مخاوف الإمدادات على خلفية احتدام الصراع في الشرق الأوسط طغت على البيانات الصينية المخيبة للآمال.

وارتفع خام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بمقدار 65 سنتاً، أو 0.74% إلى 88.10 دولار لللبرميل، الساعة 06:37 بتوقيت جرينتش.

فيما ارتفعت عقود خام برنت تسليم يناير/كانون الثاني، الأكثر تداولاً بواقع 63 سنتاً، 0.73%، إلى 86.98 دولار.

كما ازداد خام غرب تكساس اوسيط بمقدار 67 سنتاً أو 0.81% إلى 82.98 دولار.

وكان قد هبط النفط، أمس الإثنين، وسط تزايد حذر المستثمرين، قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي عل الرغم من تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال ليون لي، محلل الأسواق لدى "سي إم سي"، إنه على الرغم من الاجتياح البري للقوات الإسرائية في غزة، سرعان ما تقهقرت ولا تلجأ إيران حالياً سوى للتهديد اللفظي.

ولكنه أضاف أنه إذا تطورت الأحداث إلى اجتياح كامل وانخرطت إيران في الحرب، ستتصدر مخاوف ضيق المعروض المشهد مجدداً.

وأشار المحلل إلى أن الأسعار تعافت على خلفية تصحيح فني في وقت مبكر من جلسة اليوم، ويعتمد الاتجاه الصاعد في السوق على ما إذا كانت إسرائيل ستوسع اجتياحها البري.

وأوضح محللو "آي إن جي" أن اضطرابات تدفق النفط الإيراني سيظل الخطر الأكبر بالنسبة للسوق، إذ قد يؤدي ذلك إلى تراجع المعروض بنطاق يتراوح بين 500,000 برميل يومياً ومليون برميل  يومياً حال فرض الولايات المتحدة العقوبات مجدداً، فضلاً عن تطورات الأحداث بالشرق الأوسط التي لم تؤثر بعد على إمدادات النفط.

وفي الصين، أشعل ضعف بيانات القطاعين التصنيعي وغير التصنيعي المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وخالف مؤشر مديري المشتريات الرسمي التوقعات وتراجع دون مستوى 50، الذي يفصل الانكماش عن التوسع.

كما تترقب الأسواق اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، غداً الأربعاء، مع توقعات واسعة النطاق بتثبيت الفائدة، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية انخفاض النفط عالميًا.. و"برنت" أقل من 87 دولار للبرميل نفط ومعادن ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، وسط مخاوف تحيط باقتصاد الولايات المتحدة بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، في حين لم يتأثر المستثمرون بانخفاض مخزونات النفط في أميركا وأرجعوها إلى تداعيات طقس سيء قصير الأمد.

تحركات الأسعار

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر خمسة سنتات إلى 73.65 دولار للبرميل عند التسوية.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 28 سنتا إلى 70.91 دولار للبرميل.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وهو انخفاض أكبر من التوقعات أثار مخاوف من أن البنك المركزي يرى تباطؤ في سوق العمل.

وعادة ما يعزز خفض الفائدة النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن ضعف سوق العمل قد يشير إلى تباطؤ الاقتصاد.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 500 ألف برميل.

وساهم الطلب على الخام الذي أدى إلى انخفاض المخزونات إلى أدنى مستوى لها في عام في الحد من تراجع الأسعار.

وفي وقت سابق من الجلسة تلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب الإنتاج في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا