شارك مركز تحديث الصناعة على مدار 3 أيام في فعاليات الملتقى الدولي للصناعة في نسخته الثانية في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2023، حيث تم عقد عدد من الاجتماعات الثنائية مع شركاء المركز، إلى جانب استقبال العديد من العملاء الراغبين في الاستفادة من الخدمات الفنية التي يقدمها المركز في كافة القطاعات الصناعية.

وفي إطار دور مركز تحديث الصناعة في دعم وزيادة الصادرات المصرية وتماشيًا مع رؤية الدولة المصرية لزيادة الصادرات المصرية، نجح المركز في إتمام عملية تشبيك بين شركة ريتا للمراتب بقطاع المنسوجات وبين أحد المستوردين الأفارقة، حيث أبدى المستورد الأفريقي رغبته في عقد شراكة مع الشركة المصرية من خلال عقد وكالة لتوزيع منتجات الشركة المصرية نظرًا لما تتمتع به من مواصفات عالية الجودة بمقاييس عالمية وبأسعار تنافسية.

وتم الاتفاق على إبرام عقد الشراكة بين الجانبين بحضور المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة السيدة/ دعاء سليمة، حيث أكدت على دعم المركز لتعزيز ملف الصادرات، تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير التجارة والصناعة المهندس/أحمد سمير ضمن رؤية الحكومة المصرية.

وعلى هامش أعمال الملتقى، استقبلت أيضًا المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة السيدة/ دعاء سليمة، مدير برامج بهيئة GIZ الألمانية السيد/ محمد وزيري، وذلك فى جناح المركز، وتمت مناقشة العديد من المشروعات المشتركة بين الجانبين مثل جائزة الابتكار الصناعي وبرنامج تدريب المديرين بألمانيا ومناقشة استراتيجيات القطاعات الصناعية المختلفة لتدعيمها وتنفيذها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز تحديث الصناعة الملتقى الدولي للصناعة الصادرات المصرية تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024

اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024 في دورته الثالثة عشر بمحافظة الطائف، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون، الذين أثروا الفعاليات بنصوصهم الشعرية وآرائهم وأفكارهم النيرة حول الشعر العربي.
وناقش الملتقى على مدى يومين تعزيز التواصل الثقافي وإعلاء قيم الشعر، وتأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة، وتعميق الشعور بمكانة ودور الشعر في الثقافة الوطنية الخليجية، كما أسهم في فرز الأصوات الشعرية الجديدة في كل دولة من دول المجلس، وإبراز المتميز منها، فضلاً عن التعرف على ظواهر واتجاهات حركة الشعر المعاصر في الدول الأعضاء، وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس.
وشهد الملتقى، خمس أمسيات شعرية شارك فيها 12 شاعراً من دول مجلس التعاون الخليجي، مقدمين قصائد تنوعت بين الكلاسيكي والمعاصر، مجسدة معاني الإخاء والوحدة بين دول مجلس التعاون، والتقارب الثقافي بين شعوب المجلس.
وصاحب الملتقى ندوة فكرية ناقشت قضايا وهموم وظواهر الشعر العربي المعاصر في دول مجلس التعاون بصفة خاصة، وفي الوطن العربي عموماً؛ وذلك دعماً للأهداف الثقافية والغايات الاجتماعية المشتركة بين الدول الأعضاء، متحدثة عن تاريخ الصورة الشعرية وصولاً للقصيدة الخليجية، وخصائص الصورة الشعرية في الشعر الخليجي والعربي، وتصوير الموجودات ووصف المستجدات في الشعر الخليجي برؤية حديثة. كما شهد الملتقى معرضاً مصاحباً للفعاليات، قدم خلاله العديد من الفنانين السعوديين لوحات فنية مميزة عن الشعر العربي، شاركت فيه أربع جهات بأجنحة عرضت مساهماتها في خدمة الشعر والأدب العربي.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بهدف دفع جهود التنمية وزيادة الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة
  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة
  • وزير الاستثمار: زيادة الاستثمار الأجنبي ومضاعفة الصادرات المصرية أولوية