أعلن الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، عن نظام امتحانات الصف الثالث الاعدادي للعام الدراسي 2023/ 2024، طبقًا للمواصفات الفنية الواردة من المركز القومي للامتحانات.

مواصفات الورقة الامتحانية للشهادة الإعدادية

وقال في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه طبقًا للمواصفات الفنية الواردة من المركز القومي للامتحانات، للعام الدراسي 2023/2024 تقرر أن تكون امتحانات الصف الثالث الاعدادي كما هي بنظام الأعوام السابقة دون تغيير، وحسب المواصفات الفنية الواردة من المركز القومي للامتحانات المتمثل في ورقة الأسئلة، دفتر الإجابة.

الاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسي الأول

وأشار وكيل تعليم بني سويف إلى أن مديرية التربية والتعليم تجري استعدادها للامتحانات في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، بالاستعداد المبكر لامتحانات الشهادة الاعدادية.

تفعيل المتابعة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف إلى تفعيل المتابعة، وإيجاد الحلول السريعة لعلاج السلبيات والعمل على تعزيز الإيجابيات، حيث أن المتابعة ليست لرصد الأخطاء وإنما لتصحيحها وتقديم الدعم الفني، مع التوجيه بتكثيف المتابعة المستمرة على المدارس، والعمل على علاج السلبيات وتعزيز الإيجابيات للنهوض بالعملية التعليمية.

وأكد وكيل تعليم بني سويف على تفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسي واختيار البرامج خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بني سويف امتحانات الشهادة الإعدادية بني سويف التربیة والتعلیم بنی سویف

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والمقرر أن يبدأ السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024 وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وجاء توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادي للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من شهر سبتمبر وحتي شهر ديسمبر حيث تم تخصيص شهر يناير للمراجعة العامة والامتحان العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويعد الصف الأول الأعدادي، مناهج جديده ضمن نظام التعليم الجديد 0.2، بجميع المواد الدراسية للصف الأول الأعدادي بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشهدت مناهج الصف الأول الاعدادي تغييرات جذرية، تعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر الجارى وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • امتحانات الشهادة السودانية ستنعقد (قريبا جدا)
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025