اختتم فرع ثقافة الفيوم فعاليات برنامج ''تأثير المخدرات على النشء''، الذي أقيم بمدرسة زيد الإعدادية بمركز أبشواي، في الفترة من 22 وحتى 29 من أكتوبر الجاري، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشهد اليوم الختامي من البرنامج المنفذ بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة القرية ومديرية الصحة، ومركز مكافحة وعلاج الإدمان، ورشة قام خلالها الفنان أحمد السيد بتدريب الطلاب على تصميم لوحات فنية وإرشادية تحت شعار ''لا للإدمان''، تلاها تقديم عدة اسكتشات مسرحية للتوعية بمخاطره.


وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، والتي ينظمها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، أقيم لقاء توعوي تحدثت خلاله أمل عاشور مسئول إعلام وتثقيف صحي، عن مفهوم الإدمان، وأعراضه وما يصاحبه من تغيرات في السلوك.

وأشارت "عاشور" إلى أن بعض الأشخاص يتناولون العقاقير والمسكنات بإفراط للتخلص من الألم بشكل سريع دون الانتباه لمخاطرها التي قد تصيب الكبد والكلى نتيجة الاستخدام الخاطئ، مؤكدة في ختام حديثها على ضرورة استشارة الطبيب في حالة إستخدامها.

من جانبها أوضحت أماني الروبي أن الإدمان لا يقتصر على تناول العقاقير أو المواد المخدرة، فقد يكون الإدمان لعادة معينة، وذلك يرجع إلى البيئة المحيطة للشخص أو عدة عوامل نفسية.
واختتم اليوم بفقرات فنية للطلاب الموهوبين تنوعت ما بين الغناء والإنشاد الديني، والتمثيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم برنامج تأثير المخدرات على النشء الفيوم مدارس الفيوم

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم بالدقهلية، فعاليات برنامج "مصر جميلة"، والمعني بدعم وتعزيز قدرات الموهوبين، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وتنطلق أولى الفعاليات في الحادية عشرة اليوم الأربعاء بمدرسة الهدى والنور، وقصر ثقافة الطفل.
وتنفذ الفعاليات بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس، وتستمر حتى 7 أكتوبر الحالي.

ويشهد البرنامج المنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الورش التدريبية تقدم بالمجان للرواد في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة في كل المحافظات، لتوفير فرص جديدة للمبدعين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • دراسة تكشف تأثير تجارة المخدرات في الاقتصاد والمجتمع
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية