استكمالاً للدور الذي تقوم به مؤسسة "حياة كريمة" في تطوير و تنمية قرى الريف المصري لدعم الفئات الأولى بالرعاية , أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" مبادرة "أنت الحياة" في محافظة القليوبية بقرية نوى مركز شبين القناطر, وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بتقديم الدعم والخدمات للأهالي، مثل وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وصندوق مكافحة الإدمان وغيرهم من المؤسسات المختصة، بما يعمل على الارتقاء بمستوى معيشة الفرد اليومية والخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجاً بقرى محافظات حياة كريمة.

مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة أنت الحياة في محافظة  القليوبية

وتستكمل المبادرة على مدار الأيام القادمة تقديم الدعم وخدماتها وأنشطتها المتنوعة، من عقد أنشطة رياضية ومسابقات، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية لمختلف الفئات للنساء وكبار السن والأطفال.

وتضمنت أنشطة المبادرة الندوات التوعوية الإرشادية للسيدات في مجال التوعية الأسرية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية لشباب الخريجين على المهارات الوظيفية، كذلك إصدار كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

كما تشمل الفعاليات تنظيم قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي في مختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان على المرضى.

ولم تغفل المبادرة تقديم الأنشطة الخاصة بالطفل، وتوعية السيدات وورش حكي للأطفال ومعرض كتاب فقد تنوعت أنشطة المبادرة، كذلك تشمل إقامة مسرح العرائس للأطفال، تقديم أنشطة فنية، فضلًا عما تقدمه مبادرة "أتكلم هنسمعك" من الدعم النفسي، بالإضافة إلى قوافل غارمين وتوعية بالغرم.

جديراً بالذكر أنه ضمن مبادرة حياة كريمة قد أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة" أنت الحياة" في محطتها الأولى في محافظة الفيوم في أغسطس 2022، لتنطلق بعدها إلى العديد من المحافظات المختلفة، بينها البحيرة وسوهاج المنيا والغربية وبني سويف والجيزة.  يأتي ذلك إيمانا من مؤسسة حياة كريمة بدورها في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة أتكلم هنسمعك مؤسسة حياة كريمة البحيرة

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد» عن مبادرة «حياة كريمة»: طوق نجاة للقرى والمناطق الأكثر فقرا

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مبادرة حياة كريمة الرئاسية أثبتت جدارتها، مشيرة إلى ضرورة استمرارها في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الأكثر فقرا.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هذه المبادرة شكلت طوق نجاة للقرى والمناطق الأكثر فقرا، إذ أحدثت طفرة كبيرة في تحسين جودة الحياة والخدمات في صعيد مصر وغيرها من المحافظات.

الخدمات الصحية والتعليمية

وأضاف أن المبادرة قدمت دعمًا كبيرًا للأسر الأكثر احتياجًا، وساهمت في تحسين البنية التحتية للخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، ما رفع مستوى المعيشة للمواطنين في المناطق المستهدفة.

تحقيق العدالة الاجتماعية

وأشار حزب المستقلين الجدد إلى أن مبادرة حياة كريمة تُعد جزءًا مهمًا من أولويات الحكومة في بناء الإنسان المصري وتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن استمرار هذه المبادرة يمثل خيارًا استراتيجيًا ضروريًا لتحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، ما يعزز من استقرار المجتمع المصري ويضمن مستقبلاً أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل العقبات لسرعة تشغيل مشروعات "حياة كريمة"
  • «المستقلين الجدد» عن مبادرة «حياة كريمة»: طوق نجاة للقرى والمناطق الأكثر فقرا
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • ما شروط إعادة تأهيل أو بناء منزل ضمن «حياة كريمة»؟.. اعرف الفئات المستحقة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد