أعلنت جامعة المنوفية، تخريج 1200 شاب وفتاة، من مشروع صيانة الجرارات والآلات الزراعية، والمقسمين على 13 دورة تدريبية، بالتعاون مع جمعية مصر الخير.

وأكد أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى توفير الأيدي العاملة الماهرة والمدربة لسد احتياج المشروعات القومية الزراعية والحرص على دعم الشباب وتدريبهم، لافتًا إلى أن ذلك يأتي استمرارًا لدورها في تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية 2030 وبدعم الشباب وتدريبهم للحصول على فرص عمل مناسبة بعد التخرج.

واحتفلت جامعة المنوفية بتخريج الدفعة الثالثة عشر من أعمال الدورة التدريبية، التي أقامتها لتدريب الشباب على صيانة الجرارات والآلات الزراعية فى حضور المهندس أحمد فراج مدير المشروع بمؤسسة مصر الخير، مؤكدة على أن الهدف من الدورة التدريبية التي تنفذها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع جامعة المنوفية وشركة طنطا موتورز وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، يتمثل في العمل على تمكين الشباب المصري لإيجاد فرص عمل مناسبة في المجال الزراعي تمكنه من المشاركة الفعالة في بناء الدولة الحديثة ومواكبة التكنولوجيا الزراعية الحديثة.

ولفت الجامعة إلى أن الدورات تستهدف تنفيذ 10 دورات تدريبية لتخريج 1200 شاب وفتاة لإلحاقهم بسوق العمل واوضح أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات التدريب والتشغيل، نظرًا لأنها تركز على بناء قدرات الشباب فى مجالات فنية مختلفة بما يتيح لهم فرص عمل متنوعة داخل مصر وخارجها، ويرفع من مستويات المهارة المهنية فى سوق العمل المحلى بما يعود بالنفع على خطط التنمية القومية.

وقال الدكتور أيمن عيسى عميد كلية الزراعة جامعة المنوفية، إن الشباب سعداء للغاية بتوفير هذه الدورات التدريبية لهم، كونها تمكنهم من الحصول على فرصة عمل جديدة في هذا المجال، مشيدًا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بما لها من جهود ملموسة في العمل على النهوض بالمجتمع وخاصة في مجال تدريب الشباب والفتيات وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية، أن هذه الدورة التدريبية هى الدورة الثانية عشر من سلسلة دورات تدريبية تقدم للشباب الباحثين عن عمل فى مجال الزراعة، وتشمل مناحى متعددة من أنظمة الزراعة والميكنة الحديثة، وأنظمة الرى المتقدم، بالإضافة إلى دورات تدريبية عملية فى مجال صيانة الجرارات الحديثة والميكنة الزراعية.

ولفت إلى أن مثل هذه الدورات التدريبية هامة جدًا خاصة في ظل توجه الدولة نحو الاستثمار والتوسع الزراعي وتطبيق أنظمة الري الحديثة

وأوضح المهندس أحمد فراج، مدير المشروع، أهمية تشجيع الشباب على الالتحاق بهذه الدورات التدريبية التى توفرها مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع جامعة المنوفية،نظرا لتوافر فرص عمل جيدة فى مجالات الزراعة بسوق العمل المصرى والعربي، وذلك مع قيام الدولة بالعمل على توسيع الرقعة الزراعية من خلال عدة مشروعات قومية، كل هذه المشروعات تحتاج إلى الآلاف من الأيدى العاملة الماهرة والمدربة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد جامعة المنوفية أهم المشروعات القومية كلية الزراعة هذه الدورات التدریبیة جامعة المنوفیة بالتعاون مع مصر الخیر فرص عمل

إقرأ أيضاً:

تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ دُشن اليوم، العمل في مشروع صيانة وترميم طريق فرع سلمان وفرع هزم الجامعة بمديرية أرحب، في محافظة صنعاء.

يتضمن المشروع صيانة طبقة الأسفلت في الطريق بمساحة ألف و 148متراً مربعاً، بقيمة 31 مليوناً و762 ألف ريال، بتمويل السلطة المحلية في المحافظة.

وخلال التدشين استمع مستشار المحافظة المهندس عبد الرحمن المرتضى ، من القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية، المهندس سامي الترابي، ومدير المشروع المهندس محمد صبر، إلى شرح عن الأعمال التي سيتم تنفيذها وتشمل إعادة تأهيل مقاطع كبيرة وصغيرة وعمل طبقة إسفلتية، بإشراف مكتب الأشغال في المحافظة.

وأكدا حرص الوحدة على تنفيذ العمل والالتزام بالمواصفات والمقاييس الفنية، وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في تطوير البنية.

حضر التدشين عدد من المسؤولين في المحافظة والمديرية.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء