احتفل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي، بفوز قائده ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته.

وعلى الحساب الرسمي لـ "الألبيسيليستي" على موقع إكس، نُشرت رسالة تقول "ليونيل ميسي، شعار كرة القدم الأرجنتينية والرمز العالمي، فاز بالكرة الذهبية الثامنة له، تهانينا يا قائد! الأعجوبة الثامنة".

وعبر نفس الشبكة شارك المنتخب جزء من الكلمة التي ألقاها "البرغوث الأرجنتيني" عن ذكرى اللقب الذي فاز به في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في مونديال قطر 2022.

وقال مهاجم إنتر ميامي "تأتي هذه الجائزة في السياق نفسه مع ما تم تحقيقه مع المنتخب الأرجنتيني. أعتقد أن هذه هدية للمجموعة بأكملها وللطاقم التدريبي ولشعب الأرجنتين أجمع. شكراً لكل من دعمنا لنكون أبطال العالم".

وأضاف المنتخب أيضًا جزءً من رسالة ميسي المهداه للنجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي كان سيحتفل اليوم بعيد ميلاده الثالث والستين.

وقال لاعب برشلونة السابق "لا يوجد مكان أفضل لأتمنى له عيد ميلاد سعيد.أينما كنت، عيد ميلاد سعيد، دييغو. هذه الجائزة لك أيضاً".

كما استعان رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، بنفس الشبكة لتهنئة ميسي، وقال "عزيزي ليو، إن اعتراف عالم كرة القدم يتناسب بشكل مباشر مع حب ومودة جميع الأرجنتينيين. أنت الأفضل على هذا الكوكب!! شكرا لك إلى الأبد".

وأصبح ميسي (36 عاماً) أول لاعب في العالم لا يلعب في أوروبا يتوج بهذه الجائزة منذ تأسيسها في 1956، ونالها بفضل قيادته للمنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب مونديال قطر 2022.

وتلقى النجم الأرجنتيني الجائزة من يد الإنجليزي ديفيد بيكهام، مالك ناديه الحالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برشلونة ميسي الكرة الذهبية باريس سان جيرمان ليونيل ميسي حفل الكرة الذهبية موعد حفل الكرة الذهبية إنتر ميامي الكرة الذهبية 2023 موعد حفل البالون دور حفل الكرة الذهبية 2023 موعد تسليم الكرة الذهبية 2023 موعد الكرة الذهبية 2023 موعد البالون دور حفل البالون دور البالون دور حفل البالون دور 2023

إقرأ أيضاً:

قلق في الأرجنتين.. هل يشارك ميسي أمام الإكوادور بربع نهائي كوبا؟

تحوم الشكوك حول مشاركة قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام الإكوادور في مواجهة ربع نهائي كوبا أميركا 2024 لكرة القدم الخميس، وفقاً لما ألمح إليه المدرب ليونيل سكالوني.

وغاب ميسي عن المباراة التي فازت فيها الأرجنتين على البيرو 2-0 السبت الماضي في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بعدما اشتكى من من ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

وسيخوض المنتخب المتوّج بكأس العالم 2022 حصة تمرينية الأربعاء حيث سيتخذ سكالوني قراراً بعد ذلك.

وقال سكالوني في مؤتمر صحافي "سننتظر بضعة ساعات ونتخذ القرار. من الأفضل دائماً أن يكون لديك يوماً إضافياً".

وأشار سكالوني إلى أنه سيأخذ رأي ميسي حول جاهزيته للمباراة، وهو ما أثار حالة من القلق في الأرجنتين.

وأضاف "في حال لم يكن (جاهزاً)، سنبحث عن الخيار الأفضل للفريق. سأتحدث معه اليوم. أعتقد أنه من العادل أن يأخذ وقته ويتمرن قدر الإمكان".

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • قلق في الأرجنتين.. هل يشارك ميسي أمام الإكوادور بربع نهائي كوبا؟
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟