استقبل السفير رأفت بدران، قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، بمقر القنصلية المستشار على قرانوح، القنصل العام لجمهورية لبنان بالإسكندرية، في زيارة تعارف بروتوكولية بمناسبة تولي مهامه بالإسكندرية.

وأكد القنصل اللبناني، دعم بلاده للقضية الفلسطينية، وقدم العزاء في شهداء الشعب الفلسطيني المناضل.وشدد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وبحثا توطيد سبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وفي نهاية اللقاء أصطحب السفير بدران السيد «قرانوح» في جولة داخل القنصلية للتعرف على التراث الفلسطيني والمقتنيات الفلسطينية النادرة وقدم السفير بدران لـ «قرانوح» الوشاح الفلسطيني وتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة على أرض الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

من جانب اخر استقبل السفير رأفت بدران، القنصل العام لفلسطين فى الاسكندرية، وفدًا دبلوماسيًا من القنصلية العامة لدولة ليبيا الشقيقة على رأسها السفير الدكتور صالح خطاب الساعدي، قنصل عام دولة ليبيا، عميد السلك القنصلي بالإسكندرية، بمقر القنصلية العامة بالاسكندرية ، للتضامن مع فلسطين جراء الأحداث الجارية فى قطاع غزة.

وأطلع السفير بدران، على اعتداءات إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال، و عدوانها الدموي الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني والجرائم التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، وتستخدم فيها الأسلحة المحرمة دولياً بما فيها الفسفورية والعنقودية ، واستمرار آلة الحرب الإسرائيلية في تدمير وقتل البشر ، إلى جانب شنها حملة قطع الإمدادات بالاحتياجات الأساسية عن المواطنين المدنيين العزل في أبشع أشكال العقوبات الجماعية مثل قطع الكهرباء والمياه والأدوية والوقود والانترنت، واستمرار جرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين و أرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية والقدس.

وأكد القنصل العام الليبي، والوفد المرافق له، على دعم دولة ليبيا الشقيقة حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية وقدموا العزاء في شهداء الشعب العربي الفلسطيني المناضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية قنصل فلسطين قنصل ليبيا قنصل لبنان دعم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة