أكد القائم بالأعمال في السفارة الصينية لدى اليمن، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية "مبدأ صيني ثابت"، مشدداً على أن حل الدولتين هو المسار الوحيد لسلام عادل.

وقال شاو تشنغ، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، إن الصين تدعو إلى الوقف الفوري لاطلاق النار بين اسرائيل وحماس، وفتح الممرات الإنسانية، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الداعم لذلك.

من جهة أخرى، قال القائم بالأعمال إن هناك أكثر ثلاثة آلاف طالب يمني في الصين للدراسات العليا والجامعية.

وأشار شاو تشنغ، إلى أن هناك مساعدات صينية عبارة عن سيارات إسعاف ومعدات طبية وعدد من المساعدات في طريقها إلى اليمن.

اقرأ أيضاً إعلان عسكري للمليشيات الحوثية عقب اعتراض طائرة مسيرة في ‘‘إسرائيل’’ قادمة من اليمن ”أونروا”: الوضع الإنسانى المتردى في غزة ”كارثي” ويتفاقم يوما تلو الآخر نبوءة مثيرة وصادمة لعالم الزلازل الهولندي بشأن غزة أثارت جنون مؤيدي الاحتلال إعلان عسكري للجيش الإسرائيلي عقب استهدافه بطائرة قادمة من اليمن.. وصافرات الإنذار تدوي!! إسقاط طائرة فوق البحر الأحمر.. وتحذيرات من تسلل طائرات أخرى إلى ‘‘إسرائيل’’ العثور على جثة طفل جرفته السيول غربي اليمن ضربة قوية وجهتها ‘‘المقاومة’’ لجيش الاحتلال في مشارف قطاع غزة تغير واضح في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية تفجير منزل قيادي بارز في حماس بعد اقتحامه والسيطرة عليه (فيديو) رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!! فلسطين أزالت الغطاء عن ورطة العالم

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يمارس الاضطهاد والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني منذ 57 عاماً والآن يتعرض للإبادة الجماعية، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار منصور إلى أن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة بحق الفلسطينيين وإقامة المستوطنات هدفها إنهاء فرصة إقامة الدولة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون في معتقلات الاحتلال لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي.

بدوره حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا كيان الاحتلال الإسرائيلي من استمرار عملياته العسكرية في قطاع غزة، وقال: “نطالب “إسرائيل” بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، كما ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

وأضاف نيبنزيا في جلسة لمجلس الأمن: “إنه في خضم العمليات الإسرائيلية المستمرة في غزة، قُتل أكثر من 37600 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، كما أن الإحصائيات المتعلقة بالضفة الغربية مروعة أيضاً حيث قُتل أكثر من 600 فلسطيني، في حين يستمر بناء المستوطنات الإسرائيلية الجديدة ويتم إخلاء السكان من منازلهم”، مشيراً إلى أن القرار /2735/ الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقا والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تبين أنه حبر على ورق.

إلى ذلك شدد مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة، لافتاً إلى أن استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يزيد من عدم الاستقرار الإقليمي.

وأشار وينسلاند في إحاطة لمجلس الأمن اليوم وفق وكالة /وفا/ الفلسطينية إلى أن الجوع وانعدام الأمن الغذائي مستمرين في قطاع غزة، حيث إن جميع سكان غزة يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي، وما يقرب من 500,000 شخص يواجهون وضعا كارثياً.

وقال وينسلاند: إن حجم القتل والدمار في غزة مروع ومدمر، والأسلحة التي استخدمتها /إسرائيل/ في المناطق المكتظة بالسكان دمرت أحياء بأكملها وألحقت أضرارا بالمستشفيات والمدارس والمساجد ومنشآت الأمم المتحدة، لافتا إلى أن حياة 1.7مليون نازح في غزة معرضة للخطر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الفاشي على قطاع غزة رغم قرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأردن وفرنسا: ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع في غزة مروعة ويجب وقف إطلاق النار فورًا
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • إرجاء محادثات فتح وحماس في الصين
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • حركتا فتح وحماس تعلقان على نتائج مباحثاتهما في الصين
  • فتح وحماس تتبادلان تحميل مسؤولية "فشل" محادثات المصالحة