دبي في 31 أكتوبر/ وام/ فاز نادي الفجيرة بلقب البطولة المجمعة الأولى في الموسم الحالي للمبارزة للأسلحة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر للفئات العمرية، والتي نظمها اتحاد الإمارات، يومي السبت والأحد.
وشارك في البطولة، التي أقيمت على صالة أسماء بنت النعمان في دبي، 260 لاعباً ولاعبة من المبتدئين والبراعم والأشبال، مثلوا 10 أندية؛ هي أبوظبي للمبارزة والشارقة وشباب الأهلي والفجيرة ومؤسسة المرأة بالشارقة وأكاديمية MKFA بدبي ومركز العين للمبارزة، والنصر السعودي، والكويت الكويتي، ونادي هاوس الكويتي.


وأكد موسي البلوشي الأمين العام لاتحاد المبارزة أن الاتحاد يعول على مثل هذه البطولات، التي تهتم بالفئات العمرية، وتجسد استراتيجية الاتحاد لتوسيع قاعدة الممارسة والمشاركة.
وقال إن مشاركة نحو 260 لاعباً ولاعبة في أولى بطولات الاتحاد المجمعة لهذه الفئة يعكس الاهتمام الكبير بممارسة رياضة المبارزة في الإمارات، ونجاح استراتيجية الاتحاد في تأسيس جيل جديد من اللاعبين، لافتا إلى أن هذه البطولات تساهم في مساعدة الأندية على اكتشاف المواهب وتشجيعهم على الانخراط في اللعبة.
وحصد نادي الفجيرة لقب هذه البطولة بعدما جمع لاعبوه ولاعباته 36 ميدالية (16 ذهبية و5 فضيات و15 برونزية) ليحتل المركز الأول، وتلاه نادي الكويت بـ11 ميدالية (ذهبيتان و4 فضيات و5 برونزيات)، والشارقة بـ11 ميدالية (ذهبيتان وفضيتان و7 برونزيات).

دينا عمر/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"

البريمي- الرؤية

اختتمت منافسات بطولة البريمي المفتوحة الأولى للكاراتيه، والتي نظمتها محافظة البريمي واللجنة العُمانية للكاراتيه، بالتعاون مع أكاديمية البريمي للكاراتيه، واستمرت لمدة يومين بالصالة الرياضية لمجمع البريمي الرياضي.

وشهدت البطولة مشاركة ٤٠٠ لاعب ولاعبة من ١٧ دولة يمثلون ٥٦ نادياً وأكاديمية ومركزاً رياضياً، حيث تميزت المنافسات بالقوة والإثارة وسط حضور جماهيري كبير، مما يعكس التطور الكبير لرياضة الكاراتيه في السلطنة.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب عدد من المسؤولين والمهتمين برياضة الكاراتيه، إذ شهدت البطولة منافسات حماسية في رياضتي الكاتا والكوميتيه، مما وفر للاعبين فرصة الاحتكاك بمهارات وخبرات عالمية، وأسهم في رفع مستوى التحدي والتميز.

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج نادي القدرة من سلطنة عمان بالمركز الأول بحصوله على 57 ميدالية متنوعة، فيما حل نادي رواد القوة من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بـ16 ميدالية، وجاء نادي القادسية من المملكة العربية السعودية في المركز الثالث بحصوله على 8 ميداليات، وتم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في مختلف الفئات العمرية، وسط إشادة كبيرة من الحضور بالتنظيم الرائع للمنافسات والجهود المبذولة من الجهات المعنية.

يشار إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن فعاليات "شتاء البريمي"، التي تهدف إلى تنشيط الأنشطة الرياضية والسياحية في المحافظة، مما يعكس جاذبية البريمي كوجهة مثالية للرياضة والترفيه. وقد أسهمت البطولة في تعزيز مكانة المحافظة على الساحة الرياضية، إذ أظهرت قدرتها على تنظيم واستضافة الفعاليات الكبرى بنجاح وبمستوى عالي من الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ثنائية الجزائري بشير بلومي تقود هال سيتي للفوز بالبطولة الإنجليزية
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه شباب المحمدية (3-0)