عدن الغد:
2024-09-30@12:01:17 GMT

الندوة العالمية تفتتح مشروع مياه الهاملي غرب تعز

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الندوة العالمية تفتتح مشروع مياه الهاملي غرب تعز

تعز(عدن الغد)خاص.

افتتحت منظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي - مكتب اليمن يوم الأحد ٢٩ أكتوبر مشروع مياه قرية الهاملي التابعة لمديرية موزع غرب تعز  .

وقال المهندس /عثمان صويلح منسق المشاريع بالندوة بأن المشروع يتكون من بئر مياه ارتوازي  ومنظومة طاقة شمسية وخزان برجي بارتفاع تسعة أمتار وبحجم ٣٠م٣ وثلاث نقاط متفرقة لثلاث قرى مستفيدة من المشروع، إضافة إلى محطة تحلية للمياه الشرب بحجم ٢٥٠ لتر/الساعة .

ويستفيد من المشروع قرابة ٣٠٠٠ فرد حيث جاء هذا المشروع استجابة لحاجة أبناء المنطقة و طلب التدخل من السلطة المحلية في ميرية موزع .

وفي الافتتاح أشاد مدير مياه مديرية موزع  المهندس هاني العميري  بهذا المشروع الذي يعتبر من المشاريع المستدامة للمنطقة التي عانت كثيرا من انعدام المياه، معبرا عن شكره للندوة على هذه اللفتة الكريمة داعيا الى تنفيذ المزيد من هذه المشاريع.

وقد عبر الأهالي عن سعادتهم الغامرة بهذا المشروع الحيوي الذي سيخفف عليهم معاناة جلب المياه من المصادر البعيدة كما سيوفر المياه النقية و الصالحة للشرب .

حضر الافتتاح عدد من أعضاء المجلس المحلي ومشايخ وأعيان المديرية وجمع غفير من الأهالي .

من*خالد زياد

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية

تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" التي تقام من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في أحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة لدعم أمن واستدامة المياه.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً معرض “ويتيكس” بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، مؤسس ورئيس "ويتيكس": "يسهم المعرض بفاعلية في مواجهة أزمة المياه العالمية والمخاطر المتعلقة بالمياه، والتي تعتبر إحدى أهم التبعات الناجمة عن التغير المناخي".
وأضاف أن التغير المناخي يؤثر على مياه العالم بطرق معقدة، ابتداء من الظواهر الجوية المتطرفة، مثل أنماط هطول الأمطار غير المتوقعة، إلى انكماش الصفائح الجليدية، وارتفاع مستوى سطح البحر، والفيضانات، والجفاف وغيرها.
من جانبه قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة، مدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي إنه يمكن للزوار خلال المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، لقاء الشركات المصنّعة، ومزودي الخدمات الإيطاليين، الذين يقدمون حلولاً متقدمة في مجالات الصحة البيئية والسلامة الغذائية، والمعالجة المتكاملة للنفايات، ومحطات إعادة التأهيل البيئي، ومعالجة المياه، ومعدات نزح المياه، والمعالجة الكيميائية للمياه، ومحطات تحلية المياه، والوقود البديل، والمضخات المزودة بالعدادات، والفحوص المخبرية، وأنظمة الطاقة المتجددة، ومحطات الاستخدام المدني والزراعة.
وقالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية في وكالة والونيا للتصدير والاستثمار (AWEX) إنه سيتم استضافة 6 شركات من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي، مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، مؤكدة أن الخبرات يمكن أن تسهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.
على صعيد متصل يحتضن جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية المشارك في "ويتيكس" نحو 20 شركة في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ومعالجة المياه.

مقالات مشابهة

  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب