المناطق_متابعات

طالب ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بوقف إطلاق النار في غزة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: منع الماء والغذاء وقطع الكهرباء والوقود جزء من الضغط على حماس ودفع الكُتلة السكّانية للهجرة أو الفرار باتجاه مصر أو عبر البحر 31 أكتوبر 2023 - 11:46 صباحًا باحث في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات: لا إشارات إلى ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب في غزة 31 أكتوبر 2023 - 11:19 صباحًا

 

جاء ذلك بعد أن وجه ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببدء دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة (البرلمان).

 

 

سفارة واشنطن بالكويت تصدر تنبيها بعد «تهديدات باستهداف قواعد عسكرية»
وخلال كلمته، قال ولي العهد الكويتي، إن “دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية لاسيما قطاع غزة من أحداث دامية مستنكرة اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

 

وتابع “نؤكد موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونطالب بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية مؤيدين كافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية”.

 

ولي عهد الكويت تطرق إلى الأداء الحكومي في بلاده، قائلاً إن “أداء الحكومة لم يحقق طموحات المواطنين رغم دعم القيادة السياسية لها”.

 

وأضاف سمو ولي العهد: «نستغرب ما صدر أخيراً من حكم المحكمة الاتحادية العراقية بشأن الادعاء بعدم قانونية اتفاق خور عبد الله المبرمة مع العراق العام 2012 ونؤكد ان هذا الحكم مخالف للاتفاقيات والمواثيق الدولية».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الكويت غزة وقف إطلاق النار ولی العهد

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر

التقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله مساء اليوم أخاه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر الشقيقة في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة مواضيع ذات اهتمام مشترك.

حضر اللقاء معالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد قطر

مقالات مشابهة

  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • سمو ولي العهد يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر