دعا النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الدولية المعنية بهذا القطاع التحرك لإنقاذ غزة. 

نتنياهو يُعارض وقف إطلاق النار في حرب غزة الحماية المدنية في قطاع غزة: "القصف عنيف.. 50 استهدف في الدقيقة الواحدة"

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن هناك محاولات واضحة من الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الأطقم الطبية في غزة وإعاقة عملها مما يعد انتهاك صريح لحقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

وأكد النائب الدكتور علي مهران، على أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ على أهبة الاستعداد للمشاركة في تقديم المساعدات والقوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية للشعب الفلسطيني، علاوة على تقديم كافة الدعم اللازمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

 ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والفرق الطبية لعلاج الجرحى والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني. وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى تأييده لكافة الإجراءات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم القضية الفلسطينية لوقف أعمال العنف والقتل ورفض التهجير وحل الدولتين.

 وطالب رئيس صحة الشيوخ، بضرورة إتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الدولة المصرية مع قادة وزعماء العالم لاحتواء الموقف واستعادة التهدئة، وإحياء عملية السلام . 

وأكد النائب الدكتور علي مهران، على تأكيد رؤية مصر بأن السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس صحة الشيوخ النائب علي مهران منظمة الصحة العالمية المنظمات الدولية الرئيس عبدالفتاح السيسي النائب الدکتور علی مهران

إقرأ أيضاً:

خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الاسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب خالد سعيد رئيساً للجنة بالتزكية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، .

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من النائب اكمل فاروق وفايز حرب ، وفاز بمنصب أمين السر النائب احمد صبور، بالتزكية.


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين، وأمينا للسر لكل لجنة.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية
  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • تعرف على تشكيل لجنتي الشئون التشريعية والاقتصادية بمجلس الشيوخ
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ