أعلنت مليشيا الحوثي عن بيان عسكري مهم خلال الساعات القادمة.. بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن اعتراض طائرة مسيرة قادمة من اليمن.

وقال المتحدث العسكري للمليشيات، يحيى سريع، إن بيانًا مهمًا سيصدر خلال الساعات القادمة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

ومن المحتمل أن تتبنى المليشيات إطلاق طائرة مسيرة باتجاه المناطق الفلسطينية المحتلة، للمرة الأولى، بعد اتهامها بمحاولة استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن ، صباح اليوم الثلاثاء، اعتراض طائرة مسيرة قادمة من اليمن.

اقرأ أيضاً نبوءة مثيرة وصادمة لعالم الزلازل الهولندي بشأن غزة أثارت جنون مؤيدي الاحتلال إعلان عسكري للجيش الإسرائيلي عقب استهدافه بطائرة قادمة من اليمن.. وصافرات الإنذار تدوي!! إسقاط طائرة فوق البحر الأحمر.. وتحذيرات من تسلل طائرات أخرى إلى ‘‘إسرائيل’’ العثور على جثة طفل جرفته السيول غربي اليمن ضربة قوية وجهتها ‘‘المقاومة’’ لجيش الاحتلال في مشارف قطاع غزة تغير واضح في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية تفجير منزل قيادي بارز في حماس بعد اقتحامه والسيطرة عليه (فيديو) رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!! فلسطين أزالت الغطاء عن ورطة العالم جيش الاحتلال الإسرائيلي يصحو على ”كمين محكم” في الضفة الغربية.. قوة راجلة تقع بيد أبطال الكتائب ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: "دوي صافرات الإنذار في إيلات بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من اليمن في البحر الأحمر".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قادمة من الیمن اعتراض طائرة طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس رصد إطلاق أكثر من 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة من لبنان تجاه شمال إسرائيل وهضبة الجولان السورية المحتلة، في عملية وصفها بأنها "وابل هائل" من القذائف.

ودوت صفارات الإنذار بصورة متواصلة في عشرات المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية اليوم، بينما اندلعت حرائق في عدد من المواقع.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس "أطلق حزب الله وابلا هائلا من القذائف باتجاه شمال إسرائيل في الساعات القليلة الماضية".

وأضاف "تم إطلاق 200 صاروخ وقذيفة صاروخية باتجاه منطقة مرتفعات الجولان، اعترضت قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية وسلاح الجو بعضها".

وتابع "تم إطلاق أكثر من 15 طائرة من دون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض عدد منها"، مشيرا إلى أنه يستهدف "حاليا" مواقع الإطلاق في جنوب لبنان.

إصابات

بدورها، أفادت نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي) بإصابة سيدتين إسرائيليتين خلال فرارهما إلى منطقة محمية شمال إسرائيل.

وقالت على منصة إكس "إلحاقًا لصافرات الإنذار شمال البلاد، قدم مسعفون من نجمة داود الحمراء العلاج الطبي وأحالوا إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا وإلى مستشفى زيف سيدتين مصابتين بجروح طفيفة أصيبتا في طريقهما إلى منطقة محمية".

كذلك قال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي إن 25 فريق إطفاء يشارك بإخماد الحرائق في 10 مواقع في هضبة الجولان والجليل الأعلى بعد القصف العنيف من لبنان.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على شبكات التواصل الإسرائيلية الحرائق على عدد من المواقع.

ويأتي القصف المكثف من قبل حزب الله بعد أن أعلنت إسرائيل أمس الأربعاء اغتيال القيادي في الحزب محمد نعمة ناصر (أبو نعمة) في غارة جوية على منطقة صور جنوبي لبنان.

وردا على الهجمات من لبنان، قال الجيش الإسرائيلي -في بيان له- إن "مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت بالتعاون مع القيادة الشمالية غارات على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتي رامية وحولا بجنوب لبنان".

وفي وقت سابق دوت الصفارات بشكل خاص في بلدة كريات شمونه والجليل الأعلى إضافة إلى هضبة الجولان.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن حزب الله "هاجم شمال إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ على مدى أكثر من 15 دقيقة متواصلة".

وقالت "انطلقت صفارات الإنذار في البلدات الشمالية من الجولان عبر الجليل الغربي إلى الجليل الأدنى".

توعد بالمزيد

من جهته، قال رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين اليوم إن الرد على اغتيال محمد نعمة "بدأ أمس وسيستمر، وإن الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية".

وأضاف "سلسلة الردود ما زالت متتالية إلى ساعتنا هذه وستبقى هذه السلسلة التي تستهدف مواقع جديدة لم يكن يتخيل العدو أنها ستصاب".

وأردف قائلا إن "الفشل الذريع في رفح وقطاع غزة يدل على أن جيش العدو المنهك لا يقوى على تحقيق الانتصارات".

يشار إلى أن حدة التصعيد الميداني بين إسرائيل وحزب الله زادت في الأسابيع الأخيرة على نحو أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان -أبرزها حزب الله- من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة ثانية، قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّف مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها المدمرة والمتواصلة على قطاع غزة بدعم أميركي للشهر التاسع على التوالي، مما خلّف أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان