موقع 24:
2024-10-02@02:58:39 GMT

60 شاحنة مساعدات تعبر رفح في طريقها إلى غزة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

60 شاحنة مساعدات تعبر رفح في طريقها إلى غزة

عبرت 60 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من معبر رفح المصري، باتجاه معبر العوجة، اليوم الثلاثاء، تمهيداً لإرسالها إلى قطاع غزة، بعد الانتهاء من إجراءات تفتيشها بمعرفة السلطات الإسرائيلية، حسبما أفاد مراسل "روسيا اليوم".

وأمس، جهزت السلطات المصرية الدفعة الثامنة من المساعدات بواقع 60 شاحنة تحمل مستلزمات طبية وأدوية ومياها وأغذية، بحسب "روسيا اليوم".

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس تسلمها 26 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية ليرتفع إجمالي عدد الشاحنات المستلمة إلى 144 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة.

ومن المرتقب وصول رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى معبر رفح، اليوم، لتفقد حركة الشاحنات وكميات المساعدات المتوافرة.

وبلغ إجمالي طائرات المساعدات التي استقبلها مطار العريش 61، تحمل على متنها نحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة لصالح غزة مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية، وذلك خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى الآن، وتم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش القريبة.

"القاهرة الإخبارية": تجهيز 60 شاحنة مساعدات جديدة لإدخالها إلى غـ..زةhttps://t.co/1Yzlgw5Lsm#In_solidarity_with_Palestine#تضامناً_مع_فلسطين

— جريدة الدستور (@ElDostorEgypt) October 31, 2023

والأحد الماضي، قال مسؤول حكومي أمريكي رفض الإعلان عن هويته لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن إسرائيل ملتزمة بالسماح بدخول 100 شاحنة مساعدات إلى غزة يومياً، وهو العدد الذي أكدت الأمم المتحدة على ضرورة توفيره للتخفيف من حدة الأزمة التي يعاني منها قطاع غزة.

The UN says that Gaza has little or no water, food, fuel & medicine. Yet today, an IDF spokesman on BBC news said there are no shortages, and 100 trucks of aid will arrive in Gaza by the end of this week.
I know who I believe!!!https://t.co/G1smHKcstH

— MK Devlin (@devlin_mk) October 31, 2023

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ25، حيث بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع أكثر من 8300 قتيل و20 ألف جريح إضافة إلى نحو 2000 مفقود تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 230 إسرائيلياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل شاحنة مساعدات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان


أبوظبي/ وام

عبرت دولة الإمارات، عن قلقها البالغ من التطورات التي تجري في لبنان، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

وأكدت دولة الإمارات، على موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، وعلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، حيث أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان.

ودعت وزارة الخارجية، في بيان لها، إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • غارات إسرائيلية جديدة على معبر سوري ومناطق في لبنان
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء