طالبت نقابة بقطاع إعداد التراب والتعمير، وزيرة السكنى والتعمير فاطمة الزهراء المنصوري، بالإسراع بفتح باب التباري للولوج إلى مناصب المسؤولية الشاغرة منذ الولاية الحكومية السابقة.
كما طالبت بالتعويض المادي عن سنوات وشهور القيام بالنيابة دون تسويف إضافي أو تماطل.
وجددت النقابة مطلبها بالزيادة العامة في التعويضات الجزافية والتعويضات المتعلقة بالمردودية، وتحقيق الإنصاف القطاعي والمجالي في احتساب قيمة هذه التعويضات.


النقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، دعت أيضا إلى التواصل المسؤول وتفعيل الشراكة الاجتماعية لدحض الإشاعة حول الهيكلة التنظيمية الجديدة.
ونبهت إلى حالة الاحتقان المتصاعد بين الموظفين بسبب التكتم والإشاعة حول المراحل النهائية لتنزيل الهيكلة التنظيمية الموسعة الجديدة، والتي ستهم الوحدات الإدارية المركزية والجهوية، والانعكاسات السلبية التي قد تصيب المسار المهني للموظفين.
كما أشارت إلى وجود توجس وتخوف من إعادة إفراز تجارب سابقة، طرحت إشكالات عويصة وخلفت أضرارا نفسية لدى فئات عريضة من الموظفين.
وفي غياب معالم الوحدات الجديدة، ذكرت بأن الوزارة قد سبق أن التزمت مع هذه النقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خلال اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع يوم 07 مارس 2019، بأنها “ستنهج في هذا الشأن مقاربة تعتمد على إشراك كافة المسؤولين الإداريين والشركاء الاجتماعيين، ودراسة ما يترتب عنه أساسا من ملاءمة للمصالح اللاممركزة للوزارة مع الحرص التام على صون الحقوق المكتسبة للموظفين، وذلك في إطار الهيكلة الإدارية للقطاعين”.
ويعيد مشروع الهيكلة الموسعة الجديدة طرح حالتي تجميد فتح مناصب المسؤولية الشاغرة للتباري، ووضعية الموظفين الذين يضطلعون بمناصب المسؤولية بالنيابة ولفترة غير قصيرة قد تتجاوز السنتين في بعض الحالات من جهة.
ومن جهة أخرى يعيد هذا الموضوع للواجهة أيضا مطلب الزيادة في التعويضات الجزافية المجمدة منذ عدة سنوات، وكذا التعويضات المتعلقة بالمردودية في ظل غلاء المعيشة وتآكل القدرة الشرائية لعموم الموظفين.

كلمات دلالية التعمير السكنى مناصب المسؤولية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التعمير السكنى مناصب المسؤولية مناصب المسؤولیة

إقرأ أيضاً:

جمعية تجار الشمال طالبت بإلغاء رسم التسجيل في المدارس الرسمية

طالب رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي اسعد الحريري وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، "بالتراجع عن قرار فرض رسم 50 دولارا لتسجيل التلامذة في المدارس الرسمية، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون". ودعا إلى "وضع سقف للأقساط في المدارس الخاصة بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الصعب".

وشدد على أنه "من غير المسموح الانفلات في غلاء الأقساط فالمواطن لم يعد يحتمل". ودعا إلى "اتخاذ خطوات فورية للتخفيف من الأعباء المالية عن الأهالي ودعم التعليم في لبنان".

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون الإجراءات الجنائية يثير الجدل.. وخلافات داخل نقابة المحامين
  • «المهندسين» تدرس 3 شروط جديدة للقيد في النقابة: منها إجراء اختبار قبول
  • نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم تصدر دليل خدمات برنامج الرعاية الصحية الشاملة
  • صور.. ننشر ضوابط ترقيات الموظفين الجديدة وعدد السنوات اللازمة لكل درجة
  • وزيرة الشؤون اجتمعت مع رئيس النقابة وأكدت الحرص على حفظ حقوق جميع الموظفين
  • نقابة المرافق تبحث تعزيز التعاون مع اتحاد نقابات مقاطعة أنهوي الصينية
  • «الصحفيين» تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح الثلاثاء
  • نقابة الصحفيين: نرفض التطبيع الإعلامي باستضافة الناطقين باسم جيش الاحتلال
  • جمعية تجار الشمال طالبت بإلغاء رسم التسجيل في المدارس الرسمية
  • اعلان..