قال الدكتور محمد راشد عضو اتحاد الصناعات وخبير التنمية الصناعية، إنه بسبب الأحداث الراهنة بين فلسطين وإسرائيل ظهر مرة شعار أخرى "صنع فى مصر"، ولكن نحتاج إلي تحسين الجودة والرقابة على الجودة، مؤكدا أن أرباح المنتج المصري تضاعفت في الآونة الأخيرة.

عضو صناعة النواب: آن الأوان لفك «عقدة الخواجة» وتشجيع المنتج المحلي شريف مدكور ينتقد مقاطعة المنتج الإسرائيلي ورجال الدليفري يؤيدوه تطوير البنية التحتية

وأضتف"راشد" خلال لقاء مع برنامج "صباح البلد " والمذاع عبر فضائية "صدي البلد" اليوم الثلاثاء، أن الدولة تعمل على جذب الاستثمار من خلال تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء شبكة طرق لتسهيل التقل للمناطق اللوجستية مما يخدم الصناعة بربطها بالموانئ مما يسهل من الاستثمار.

اتحاد الصناعات

وناشد عضو اتحاد الصناعات وخبير التنمية الصناعية، بضرورة تدريب كوادر العنصر البشري على إنتاج منتجات ذات جودة عالية، مشددا على أن الدولة لها دور كبير فى دعم وتوطين الصناعات المحلية وبالتالى إنشاء مجتمعات جديدة وتوفير فرص عمل جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد صنع في مصر مصر اتحاد الصناعات

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور