أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، أنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية خلال الفترة الماضية لتقوية وزيادة أبراج البث الحدودية.

وقال سدر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، إن الشركات المصرية والاخوة في جمهورية مصر العربية استجابوا لدعوتنا في عملية تقوية وبث الشبكات في اتجاه الأراضي الفلسطينية، ونحن تواصلنا مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري وطلبنا منه تقوية بث الشبكات.

وأضاف سدر: «كان هدفنا أن يكون لدينا أكثر من وسيلة للتواصل مع العالم الخارجي، كما تواصلنا مع شركة (ستارلينك) لاستغلال شبكتها من الأقمار الصناعية لضمان استقرار الاتصالات في المؤسسات الحيوية».

وأكد أن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية خاصة في ظل تصاعد وتيرة العمليات العسكرية ونقص المساعدات الغذائية والوقود وانقطاع الكهرباء.

اقرأ أيضاًإقالة مسؤول بريطاني من منصبه بعد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة

الخارجية الفلسطينية: استهداف ما تبقى من المُستشفيات في قطاع غزة تعميق للإبادة الجماعية

غالبيتهم نساء وأطفال.. 31 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة غزة تنتصر اخبار غزة أنفاق غزة مجزرة غزة حرب غزة 2023 غزة الان مباشر الجزيرة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: نعمل على برنامج متكامل لمساندة الصادرات المصرية

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سلسلة اجتماعات مكثفة مع عدد من الشركات البريطانية العاملة في مجالات الصناعات الدوائية والرعاية الصحية، وتصنيع وتعبئة الفاكهة وتصنيع إشارات السكك الحديدية، في إطار زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن.

والتقى الوزير مع مسؤولي شركة «جي إس كي» البريطانية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع الصناعات الدوائية والرعاية الصحية، في إطار تعزيز العلاقات الاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة، ودعم جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الحيوية مثل الصحة والدواء.

 سبل تعزيز التعاون المشترك

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة المصرية وشركة «جي إس كي» حيث استعرضت الشركة البريطانية خططها المستقبلية لتوسيع عملياتها في مصر وزيادة استثماراتها في قطاع الأدوية، من خلال تعزيز قدراتها في البحث والتطوير داخل مصر.

كما أكدت الشركة التزامها بتقديم أحدث التقنيات والابتكارات التي من شأنها دعم قطاع الصحة المصري وتحقيق الاستدامة في تلبية احتياجات السوق المحلي، مشددة على أهمية التعاون مع وزارة الصحة والجهات الأكاديمية، في مجالات البحث المتقدم واكتشاف الأدوية، مع إمكانية تصميم منتجات تلبي احتياجات الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشاد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بالتزام شركة «جي إس كي» المستمر تجاه السوق المصري، مؤكدًا استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمل الشركات الدولية، بما يعزز الاقتصاد الوطني، ويحسن جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأعرب وفد الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية، مشيرين إلى أن مصر تعتبر سوقًا استراتيجيًا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

توفير فرص عمل جديدة

وأكد الوفد أن التوسعات المستقبلية في مصر ستساهم في تحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة وتوفير فرص عمل جديدة، ما يدعم أهداف التنمية المستدامة التي تسعى مصر لتحقيقها.

كما التقى  وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ممثلي شركة Blue Skies لتصنيع وتعبئة الفاكهة الطازجة.

وتعد شركة Blue Skies واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع وتعبئة الفاكهة الطازجة، حيث تقوم بتقطيع الفاكهة وتصديرها إلى الأسواق الأوروبية والمملكة المتحدة. وتستحوذ على 40% من السوق البريطاني في قطاع الفاكهة المقطعة والمعلبة، ما يجعلها لاعبًا أساسيًا في هذا المجال.

ورحب الوزير بخطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر، مؤكدًا التزام الحكومة المصرية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمارات الأجنبية، خاصة في القطاعات التي تعزز الصادرات، وتساهم في النمو الاقتصادي.

وأشار «الخطيب» إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على تطوير برنامج متكامل لمساندة الصادرات المصرية، والذي سيتم الإعلان عنه قريبًا بالتعاون مع وزارة المالية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: نعمل على برنامج متكامل لمساندة الصادرات المصرية
  • وزير فلسطيني لـعربي21: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • هل العالم مستعد لجيل سادس من الشبكات؟
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها