مسقط-سانا

دعا وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي إلى إجراء تحقيق دولي مستقل حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومحاكمة مسؤوليه لاستهدافه المتعمد السكان المدنيين في قطاع غزة وتجويعهم، وتدمير البنى التحتية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء العمانية اليوم قال البوسعيدي: إن سلطنة عُمان ملتزمة بسيادة القانون الدولي وضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة وردع “إسرائيل” لانتهاكها القانون الدولي وقتل الأطفال والمدنيين العزل، مؤكداً أن “على وسائل الإعلام مسؤولية التعاطي مع الوضع بموضوعية ومصداقية وإيصال الصوت العادل للعالم ومخاطبة الضمير الإنساني في كل مكان”.

وشدد الوزير العُماني على أن الشعب الفلسطيني لديه الحق في الدفاع عن نفسه، لافتاً إلى أن التهجير القسري للمدنيين في شمال قطاع غزّة وإجبارهم للانتقال جنوباً في ظل حصار يمنع من الحصول على المياه والكهرباء والطعام والوقود هي تدابير محظورة بموجب المادة 33 من اتفاقية جنيف، وتُعد جرائم حرب.

وأكد البوسعيدي ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة وردع “إسرائيل” في انتهاكها القانون الدولي، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتثبيت هدنة تتم مراقبتها من قبل الأمم المتحدة مع وضع خطط عاجلة لتقديم المساعدات والاحتياجات الإنسانية المطلوبة بشكل مباشر وفوري.

وناشد البوسعيدي المجتمع الدولي “اتخاذ إجراءات قوية ورادعة وعقابية أمام التصريحات الوحشية والتهديدات الصادرة عن المسؤولين الإسرائيليين الذين يخيرون الشعب الفلسطيني ما بين الاستعباد أو الهجرة أو الموت”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

الوحدة نيوز/ دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق ، اليوم، الدورة التدريبية الأولى ل50 من منتسبيها في إطار الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وفي افتتاح الدورة ، أكد وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال، غالب مطلق، أهمية هذه الدورات لتعزيز الجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.

ولفت إلى أن هذه الدورات تهدف إلى التهيئة القتالية لكل فئات المجتمع بما في ذلك منتسبي الجهات الحكومية، باعتبار أن مسؤولية الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة مسؤولية الجميع.

وأشار الوزير مطلق إلى ضرورة اكتساب المهارات القتالية ومهارات استخدام الاسلحة بما يسهم في تعزيز ورفع الجاهزية لمواجهة أعداء الأمة.

وأوضح أن هذه الدورات تشكل أهمية بالغة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج، وتزامنا مع الموقف البطولي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

من جهته أكد نائب وزير الأشغال أهمية هذه الدورة في تعليم موظفي الوزارة مهارات استخدام السلاح وكيفية التعامل معه، لافتا إلى أن كل أبناء الشعب اليمني يقفون اليوم صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن ونصرة قضايا الأمة.

حضر التدشين وكيلا الوزارة لقطاع الإسكان ،المهندس قاسم عاطف، وقطاع الطرق ، المهندس خالد باشماخ.

مقالات مشابهة

  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • مصر تدين قرار إسرائيل بشرعنة 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني