عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي تقريرا تلفزيونيا بعنوان «جرائم العدوان الإسرائيلي.. استهداف المستشفيات وقطع الاتصالات».

خطر كبير يتعرض له سكان قطاع غزة

برا وبحرا وجوا، شنّ الاحتلال الإسرائيلي قصفا هو الأعنف على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب قبل 3 أسابيع، حيث أكدت منظمة العفو الدولية، أن المدنيين في قطاع غزة يتعرضون لخطر غير مسبوق بعد قطع الكيان الإسرائيلي وسائل الاتصالات والإنترنت عن القطاع في ظل استمرار القصف المكثف وتوسع الهجمات البرية.

وقالت المنظمة في سلسلة منشورات على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «X»، إنه يجب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات بشكل عاجل على الأقل لتتمكن فرق الإنقاذ من إسعاف ونقل المصابين الذين يتزايد عددهم بسبب تكثيف الجيش الإسرائيلي للقصف الجوي والبري على غزة.

هجوم إسرائيلي غير مسبوق على قطاع غزة

ويشن الكيان الإسرائيلي عدوانا غير مسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري أسفر حتى الآن عن استشهاد ما يزيد عن 7300 شخص منهم أكثر من 3000 طفل و1700 سيدة و400 مسنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الاجتياح البري العملية البري القضية الفلسطينية غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • بن جفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدي وهي محاولة لن تنجح
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • جرائم مُمنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟