قال الشيخ عيسي الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء: "إن القبائل قدمت دعما كبيرا للدولة المصرية لدعم التنمية في سيناء وهو كان دعما لوجيستيا وأمنيا وعمليا وفعليا، مع الحكومة ضد الإرهاب، والحمد لله ربنا نصرنا عليهم نحن والقوات المسلحة، وقضينا عليهم من شهر يناير الماضي".

وأضاف "عيسى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء: "تنمية سيناء تدخل في مجال تنمية غير مسبوقة وحقيقية"، موضحًا أن الذهاب لسيناء كان يستغرق البقاء على المعدية لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات، ولكن حاليًا أصبحت المدة 5 دقائق فقط، قائلًا: "القطيعة التي كانت سيناء فيها انتهت والأنفاق وصلت إليها، وعمل جيد جدا من التنمية".

وتابع، أن التنمية في سيناء كانت كبيرة، بأوامر من الرئيس السيسي بإنشاء ترعة السلام وترعة أخرى من جنوب الإسماعيلية واستصلاح 400 ألف فدان لكل منهم، موضحًا أنه تم فتح المجال لأهالي سيناء لمن يريد التقدم لأخذ مشاريع زراعية بمثابة شركات، وبالتالي تم زيادة الرقعة الزراعية والمنتجات الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شيخ مشايخ قبائل سيناء التنمية في سيناء الارهاب الحكومة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مبادرة غير مسبوقة تستهدف التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، حيث تُقدم خدمات للمواطن عن طريق التكامل بين كافة الجهات الخاصة بالقطاع الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وأضاف «عبدالمعطي»، خلال لقائه مع أميرة قمر مراسلة قناة إكسترا نيوز، قائلًا: « يوجد قوافل لكافة القرى بمحافظة كفر الشيخ، بالتشارك والتكامل مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة بكافة الوزارات المختلفة».

وتابع: «حتى نضمن نجاح المبادرة وجميع فعاليتها أنشأنا غرفة عمليات في غرفة السيطرة بديوان المحافظة لمتابعة كل الأعمال التي تتم من خلال المبادرة بحيث هناك تواصل  مستمر على مدار الساعة مع كافة العاملين في كافة القرى للإطمئنان على سير العمل من ناحية ووجود اي عراقيل من ناحية أخرى».

وواصل محافظ كفر الشيخ: «أولينا اهتمام بكل مركز ومدينة في المحافظة للاستفادة من المبادرة، وأنشأنا منفذ لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدارس في نقطة لتجمع في كل مركز من المحافظة لكافة الخدمات سواء خدمات الحكومية أو المقدمة من القطاع الخاص او منظمات المجتمع المدني».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. جمال الدع: وصلنا لزراعة 21 ألف فدان زيتون في سيناء
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • إبراهيم عيسى: حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية.. جماعة معتوهة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات قيادي حماس خالد مشعل دليل على "جنونه وعته العقلي"
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة
  • مياه أسيوط تعلن عن أسماء المتقدمين المنطبق عليهم وغير المنطبق عليهم الخاصة بوظيفة قارئ ومحصل  
  • بالفيديو.. «أردوغان» يظهر في أغنية دعما لدولة فلسطين