واشنطن-سانا

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم إجلاء آلاف الأشخاص، بسبب حرائق الغابات التي أججتها الرياح، جنوب شرق لوس أنجلوس.

ونقلت اسوشييتد برس عن جيف لاروسو المتحدث باسم الإطفاء قوله اليوم: “إن الحرائق اندلعت أمس في تلال جافة مليئة بالأشجار قرب قرية أغوانغا في مقاطعة ريفرسايد، ثم امتدت على مسافة 5 كم من الأراضي الريفية، ما أجبر نحو 4000 شخص على ترك منازلهم”.

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الإنذار الأحمر من خطر الحرائق الشديد حتى بعد ظهر الثلاثاء في أجزاء من مقاطعتي لوس أنجلوس وريفرسايد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

وجهت الأجهزة الأمنية، حملات مرورية مكثفة، تمكنت من خلالها من تحرير 1192 مخالفة لقائدي السيارات، لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة، على مستوى الجمهورية.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلًا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها إلكترونيًا بما يضمن سرعة ضبطها.

 

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.


 

مقالات مشابهة

  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • ضبط 3 قضايا تهريب بضائع جمركيًا
  • 1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل