في تطور جديد حول سياسات الزيارة لجامع ومتحف آيا صوفيا، أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، في مؤتمر صحفي نظم بمركز أتاتورك للثقافة، عن تقديم مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تشمل فرض رسوم على الزوار الأجانب اعتبارًا من 15 يناير القادم.

الوزير أكد أن الهدف من هذه الإجراءات هو تحسين تجربة الزيارة والأمان في آيا صوفيا، مشيرًا إلى أن الجامع، الذي يعتبر تراثًا مشتركًا للبشرية، سيتم دمجه في نظام بيئي يركز على حفظ التراث وتحسين جودة الزيارة.

وتتضمن الإجراءات الجديدة تغيير مدخل الزوار الأجانب وتقديم جولة داخل المتحف قبل إخراجهم من بوابة خروج مختلفة. هذا بالإضافة إلى التقليل من كثافة الزيارات بهدف تحسين جودة الزيارة والعبادة في الجامع.

وعلى صعيد التكنولوجيا، سيتم توفير تطبيق على الهواتف المحمولة لتقديم المعلومات للزوار بـ16 لغة، مما يسمح بتعزيز التجربة التفاعلية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الاجانب تركيا الان عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: نعمل على زيادة الصادرات وتحسين بيئة الاستثمار (فيديو)

أكد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أنه في ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية تعتبر زيادة الاستثمار جزء من أولويات الحكومة الجديدة، موضحًا أن الأولوية لملف تحسين بيئة الاستثمار وجعلها بيئة منافسة إقليميا ودوليا، واجتذاب الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير، بينما الملف الثاني التجارة الخارجية زيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين، وزيادة القاعدة التصديرية في مصر، منوهًا بأن التصدير قطاع مهم للعملة الصعبة والتوظيف أيضًا .

وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو) وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)

واضاف "الخطيب"، خلال حواره مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المجموعة الوزارية الجديدة تحتاج للجلوس معًا لبحث تحسين البيئة الاستثمارية في مصر وخلق بيئة تنافسية.

وتابع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن التصدير قد يكون أرقامه متدنية، ولكن هناك فرصة أن يتضاعف حجم التصدير بنسبة أكثر من 20% حال حل المشاكل التي تواجه التصدير، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين جميع الوزارات لجذب الاستثمارات الأجنبية، كما يجب تفعيل الشباك الواحد بشكل أكبر، لتشجيع المستثمرين، مؤكدًا أن دوره الحقيقي خدمة الاستثمار والشركات والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبدالغفار بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للصحة في الحكومة الجديدة
  • «تعليم النواب» تطالب الحكومة الجديدة بوضع التعليم على رأس أولوياتها
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • وزير الاستثمار: نعمل على زيادة الصادرات وتحسين بيئة الاستثمار (فيديو)
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 3-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية