حذر بنك مصر، عملاءه من رسائل نصية يتم إرسالها من أشخاص مجهولين؛ بغرض سرفة البيانات الشخصية.

وذكر بنك مصر في رسالته: «ماتفتحش أي رابط بيقولك مبروك كسبت جائزة من بنك مصر، ماتخليش حد يعمل عليك حكاية، بياناتك البنكية سرية للغاية».

وأكد بنك مصر على العملاء أن البيانات الشخصية مهمة للغاية وسرية، لذا لابد من عدم تداولها مع أي شخص لضمان أمان حساباتك وعدم التعرض للسرقة أو الاختراق.

تحذيرات البنوك المصرية

وسبق وحذر عدد من البنوك المصرية العملاء بعدم تداول البيانات الشخصية مع أي شخص يدعي أنه من البنك عبر الهاتف أو من خلال رسائل نصية، أبرزها البنك الأهلي المصري، الذي حذر عملاءه من قبل من الرسائل النصية والإلكترونية مجهولة المصدر.

وأشار الأهلي المصري، إلى أن يجب عدم الإفصاح عن أي بيانات شخصية، أو الضغط على روابط غريبة غير منطقية، خوفًا على العملاء من النصب والاستيلاء على أموالهم.

حملات توعية

كما يحرص اتحاد البنوك كل فترة على عمل حملات توعية للمتعاملين مع البنوك، من أجل عدم التعامل مع أي اتصال هاتفي أو رابط إلكتروني مرسل عبر البريد الإلكتروني للعميل أو رسائل نصية غريبة، مؤكدا أن تحديث البيانات لا يتم إلا في فروع البنوك، وليس عبر اتصال بالعملاء عبر الهاتف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك مصر رسائل نصية اتحاد البنوك البنوك المصرية البريد الإلكتروني بنک مصر

إقرأ أيضاً:

ملك زاهر تكشف حقيقة ارتباطها

تعرضت الفنانة ملك زاهر إلى شائعات بسبب ظهورها في الآونة الأخيرة في جسلة تصوير مرتدية فستاناَ باللون الأبيض، حيث كشفت حقيقة تلك الأحاديث التي تفيد بارتباطها.

 

ونشرت ملك زاهر، مقطع فيديو لها عبر خاصية «الاستوري» بحسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»، قائلة:«معلش يا جماعة بس أنا غير قادرة إني أسكت، نزلت جلسة تصوير من يومين بفستان أبيض والمقصود بيه إنه ملائكي والحمد لله في 80 % من الجمهور فهموا، وفي 20 % بيقولوا مبروك دا كتب الكتاب ولا الخطوبة يكونش قراية الفاتحة ألف مبروك».

 

وتابعت:«يعني هل لو فكرنا 5 ثواني هنلاقي أن مفيش عريس في ولا صورة هل أنا للدرجة دي موصلالكم إني بكره الصنف الآخر لدرجة إني مش هحطه معايا في جلسة تصوير جوازنا، أكيد لا لأ يا جماعة هتموتوا وتجوزوني هيجرالكم حاجة».

 

آخر أعمال ملك أحمد زاهر


يذكر أن آخر أعمال ملك أحمد زاهر هو مسلسل محارب الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي والعمل من بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصرى، ناهد السباعى،، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثى محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي.

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تدعو العموم لإبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية قبيل 6 أغسطس
  • “سدايا” تُطلق حملة توعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية البيانات الشخصية
  • «سدايا» تُطلق حملة توعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية البيانات الشخصية
  • ملك زاهر تكشف حقيقة ارتباطها
  • النيابة العامة: البيانات الشخصية تحظى بحماية عدلية تجاه أي سلوكيات آثمة
  • Ooredoo تُكون الصحفيين حول حماية المعطيات
  • وكلاء الذكاء الاصطناعي.. ماذا تعرف عنهم؟
  • أحمد موسى عن بيان الحكومة: حمل عددًا من الرسائل المهمة - (فيديو)
  • احتضان ثورة الذكاء الاصطناعي: تعزيز الخدمات المالية من خلال الأتمتة
  • رسائل نصية.. جديد التسجيل في عدل 3