نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية العراق بمشاركة 50 عضوًا من اعضاء الفريق الطبى والمعاونين لهم بالمديرية والوحدات التابعة لها ما بين اطباء وتمريض وصيادلة وفنين وادارين وعمال لقرية العراق بمنطقة العامرية بالإسكندرية، والتي تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى عام “مستشفى العامرية العام”.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن القافلة ضمت 8 تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان والرمد)، وشارك فيها 50 عضوًا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1283مريضًا من أهالي من المنطقة، وتم صرف العلاج مجانًا بالكامل لهم، وتحويل 8 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء 86 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و55 تحليلًا بمعمل الطفيليات و4 أشعة سينية، علاوة على فحص 50 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 533 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية الصحة العامرية قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيَّرت جامعة الأزهر قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر؛ دعمًا لجهود الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

 صرح بذلك الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، مشيرًا إلى أن القافلة تأتي ضمن أنشطة  مكتب التمييز الدولي بجامعة الأزهر في خدمة المجتمع وتوفير الخدمات الصحية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بجانب العمل الدائم والمستمر علي رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر علي مستوي العالم .

وأضاف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية، أن القافلة الطبية تضم مجموعة من خيرة أعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات الطبية، موضحًا أن القافلة تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين من مختلف قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، وتقوم بصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، إضافة إلى ذلك يتم تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى مستشفيات جامعة الأزهر في أسيوط أو القاهرة لإجرائها لهم مجانًا.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن القافلة تتضمن محور التخطيط العمراني وعمل مسح لقرى مدينة رأس غارب.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية داخل دار أيتام في القاهرة
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة