أثار السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان ضجة بارتدائه نجمة صفراء على سترته في مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين،وهي الرمز الذي أجبرت ألمانيا النازية اليهود على تعليقه على ملابسهم.

اعلان

وارتدى إردان وطاقمه نجمة داوود الصفراء مع نقش "لن يتكرر ذلك أبداً" أثناء حضورهم اجتماعاً لأقوى هيئة تابعة للأمم المتحدة، وقال إردان إنه سيرتدي النجمة، تماما مثل أجداده وأجداد ملايين اليهود.

 

وأضاف مخاطباً أعضاء مجلس الأمن الـ15 أنّ "البعض منكم لم يتعلّم شيئاً على مدى السنوات الثمانين الماضية. البعض منكم نسوا سبب إنشاء هذه المنظمة" الأممية، مندّداً بـ"صمت" المجلس إزاء الهجمات غير المسبوقة التي شنّتها الحركة الفلسطينية الإسلامية في جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ومنذ ذلك الهجوم حالت الانقسامات العميقة بين أعضاء مجلس الأمن دون اتّخاذه أيّ قرار بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأضاف إردان مخاطباً بقية السفراء: "لذلك سأذكركم. من اليوم فصاعداً، في كلّ مرة ستنظرون فيها إليّ، ستتذكّرون ما يعنيه أن تبقوا صامتين في وجه الشرّ".

وأثارت هذه الحركة جدلاً في إسرائيل، انتتقدها بشدة مدير متحف "ياد فاشيم"  للهولوكوست وقال إن ذلك "يهين ضحايا المحرقة ودولة إسرائيل"، وأضاف: "الشارة الصفراء ترمز إلى عجز الشعب اليهودي وكونه تحت رحمة الآخرين. اليوم لدينا دولة مستقلة وجيش قوي".

اليونيسف ليورونيوز: كل يوم يُقتل ويصاب في غزة أكثر من 400 طفلقصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءهشاهد: بكاء وبؤس وخوف.. أطفال مصابون في مستشفى النجار بقطاع غزة

وأضاف: "نحن أسياد مصيرنا. واليوم نضع علماً باللونين الأزرق والأبيض على طية صدر السترة، وليس شارة صفراء".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بمناسبة عيد الهالوين.. آلاف الزوار يتوافدون إلى قلعة دراكولا المرعبة قصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءه لحظة بلحظة| معارك ليلية طاحنة شهدتها غزة بعد توغل بري إسرائيلي وتتنياهو يرفض وقف إطلاق النار منظمة الأمم المتحدة حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| معارك ليلية طاحنة شهدتها غزة بعد توغل بري إسرائيلي وتتنياهو يرفض وقف إطلاق النار يعرض الآن Next قصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءه يعرض الآن Next عاجل. رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان يعرض الآن Next حظوظ السعودية في استضافة مونديال 2034 ترتفع بعد انسحاب أستراليا من سباق الترشح يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: كل يوم يُقتل ويصاب في غزة أكثر من 400 طفل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس قصف طوفان الأقصى كرة القدم فلسطين إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس قصف طوفان الأقصى كرة القدم فلسطين إسبانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس إسرائیلی على یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة

قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو/ حزيران المنصرم.

وأوضح في مؤتمر صحفي فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات الإنسانية عبر بوابة كرم أبو سالم الحدودية يكاد يكون مستحيلاً بسبب المشاكل الأمنية ونقص الوقود.

ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطرا كبيرا، وخاصة على الأطفال، مشيرا إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس السبت الماضي بسبب هذه الذخائر.

وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  •  الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • قطر تستضيف اجتماعا برعاية الأمم المتحدة حول أفغانستان.. طالبان حضرت من دون تمثيل للنساء الأفغانيات