يمن مونيتور/قسم الأخبار

لاحظ المستخدمون في الصين أن اسم “إسرائيل” لا يظهر على الخرائط الرقمية على الإنترنت التي توفرها شركات مثل بايدو وعلي بابا، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وقد أشار مستخدمو الإنترنت الصينيون إلى هذا التطور منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أوائل أكتوبر.

ويقول التقرير إنه في حين أن خرائط بايدو باللغة الصينية على الإنترنت ترسم الحدود المعترف بها دوليا لإسرائيل، إلا أنها لا تحدد بوضوح البلد بالاسم.

لم يتضح بعد متى حدث الإغفال بالضبط.

أدان وزير الخارجية الصيني وانغ يي في 23 أكتوبر تصرفات إسرائيل “لتجاوزها نطاق الدفاع عن النفس” ودعاها إلى “وقف عقابها الجماعي لشعب غزة”. “(إسرائيل) يجب أن تستمع بجدية إلى نداءات المجتمع الدولي … ووقف العقاب الجماعي لشعب غزة”، في أقوى رد من الصين على الصراع حتى الآن.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الانترنت الصين طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية

نفت الخارجية اللبنانية تقريرا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن تواصل الوزير عبدالله بوحبيب مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس عبر وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف.

ونفت الخارجية اللبنانية "الخبر الملفّق الذي يوحي بوجود تواصل سري غير مباشر بين الوزيرين، وهو من محض خيال كاتب الخبر".

وأوضحت الوزارة بأن "الوزير بوحبيب قد اجتمع لمرة واحدة فقط في الدوحة بنظيره الأذربيجاني على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، بتاريخ 30 أبريل 2024، وقد حضر الاجتماع مع الوزير سفيرة لبنان في قطر برفقة القنصل، ولم يعقد اجتماعا انفراديا، حيث تم تنظيم محضر بالاجتماع موجود وموثق لدى الوزارة يدحض ما جاء في تقرير الصحيفة".

وأضافت: "هدف الاجتماع الأساسي كان محاولة إطلاق سراح المواطن اللبناني الأرمني فيكين أولجكجيان المعتقل من قبل السلطات الأذربيجانية منذ تشرين الثاني 2020، بناء على طلب مساعدة تلقاه الوزير بوحبيب من أحزاب وشخصيات أرمنية لبنانية للتوسط مع أذربيجان وحل هذه القضية".

وتابعت الوزارة: "يجدد الوزير بوحبيب حرصه في كافة لقاءاته مع نظرائه على تظهير موقف لبنان الرسمي من القضايا المطروحة، وفي مقدّمها موضوع الساعة الخاص بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب لبنان، حيث يعرب لهم عن تمسّك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701، وعلى ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا تعبيرا عن نواياها بشنّ حرب واسعة على لبنان، مما يعكس بشكل واضح الموقف اللبناني الرسمي والشعبي بأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى اليها".

من جانبه، قال بوحبيب: "لبنان يعرب عن تمسكه بالتطبيق الكامل للقرار 1701 ويؤكد على ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا، لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها".

مقالات مشابهة

  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • تقرير: "غزة" تكلف حزب العمال خسارة مقاعد.. وستارمر بحاجة إلى خطة جديدة للتعامل مع إسرائيل
  • جحيم طائرات الحزب.. تقرير يشكف ما أحدثته في إسرائيل
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • تقرير لـNewsweek: لماذا على إسرائيل شنّ حرب على حزب الله وإيران؟
  • هل يمكن أن تؤدي المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب أهلية في لبنان؟.. تقرير يجيب
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار