فرانس24:
2024-09-16@20:19:27 GMT

الرهائن: معضلة إسرائيل في حربها على حماس

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: الشريط الذي بثته حركة حماس أمس لثلاث محتجزات إسرائيليات يضع حكومة نتانياهو تحت ضغط الرأي العام الإسرائيلي. هل تنجح إسرائيل في تحقيق أهدافها من هذه الحرب؟ حرب تتسبب في توتر شديد في منطقة الشرق الأوسط وفي لبنان تحديدا. الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اختار يوم الجمعة لإلقاء خطابه حول ما يجري في غزة.

  

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الغارات على غزة الحرب بين حماس وإسرائيل رهائن بنيامين نتانياهو آخر الحلقات 31/10/2023 الرهائن: "معضلة" إسرائيل في حربها على حماس 30/10/2023 جندي سابق في الجيش الإسرائيلي: القوة وحدها لن تحقق السلام 26/10/2023 وول ستريت جورنال: مقاتلون من حماس والجهاد الإسلامي تلقوا تدريبات في إيران 25/10/2023 هل يقود ماكرون حملة لتوسيع الحرب على غزة؟ 24/10/2023 ماكرون في زيارة محفوفة بالـمخاطر لإسرائيل الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الغارات على غزة الحرب بين حماس وإسرائيل رهائن بنيامين نتانياهو

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 16 الجاري "تور وينسلاند" المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، ومخاطر استمرار الحرب العدوانية على قطاع غزة على الاستقرار الإقليمي، خاصة في ضوء الأصوات الإسرائيلية التي تُنادي بالتصعيد على جبهة جنوب لبنان.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده أن تسامح القوى الكبرى والعالم الغربي مع استمرار هذه الحرب لعامٍ كامل سيكون له ثمن باهظ على الاستقرار الإقليمي، مؤكداً أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل، وتسهم في تقويض الهيكل المستقر للسلام في المنقطة خلال ما يربو على أربعة عقود.

وأوضح رشدي أن أبو الغيط استمع لرؤية المنسق الأممي حول كيفية الحفاظ على إطار حل الدولتين ومشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، حيث اتفق الجانبان على أن العمل الإنساني، على أهميته الشديدة في المرحلة المقبلة، لابد أن يتوازى معه مسار سياسي يُعالج القضية الأساسية وهي استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى الخطوات الدبلوماسية المرتقبة في الفترة القادمة من أجل الانتقال بحل الدولتين من إطار الخطاب والنوايا إلى مجال الفعل والتطبيق، مشيراً إلى أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على أن العمل السياسي يتعين أن يتواصل في كافة المحافل وبخاصة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل الحفاظ على رؤية الدولتين وتجسيدها على الأرض، وأن توسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية يُمثل خطوة مهمة على هذا الطريق لأنه يمهد السبيل لتفاوض بين دولتين على قدم المساواة ومن موقع الندية على المستوى القانوني.

مقالات مشابهة

  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • الضغوط مستمرّة.. هل تتراجع اسرائيل عن حربها على لبنان؟
  • لماذا لا تنسحب مصر وقطر من الوساطة بين إسرائيل وحماس