شن عدد من المدن في محافظة الدقهلية حملات مكبرة في قطاع النظافة، لرفع المخلفات الصلبة والنفايات، وتطهير أماكن تجمعات القمامة والتخلص الآمن منها.

رفع 108 آلاف طن مخلفات صلبة 

وقال أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، في بيان، إن هناك متابعة مستمرة على قطاع النظافة في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث تم رفع المخلفات وتفريغ صناديق القمامة بعزبة صقر والمنشية الجديدة والمعاهدة وشارع بورسعيد، وعدد من الوحدات المحلية والقرى والعزب في نطاق المدينة، مشيرا إلى رفع 108 آلاف طن من المخلفات، وتم توريدها إلى مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمدينة والتخلص الآمن منها للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة.

وعلى نفس السياق، أكد هاني سليمان، رئيس مجلس مدينة الجمالية، أنه في إطار الاهتمام الدائم والمستمر بمنظومة النظافة والتجميل تم رفع كفاءة الشوارع والميادين والطرق العامة ومداخل ومخارج المدينة والقرى والعزب، منذ الصباح الباكر  والمرور على الحملة الميكانيكية لمتابعة تجهيز المعدات للدفع بها لإنجاز المهام اليومية بمنظومة النظافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدن الدقهلية حملة مكبرة قطاع النظافة منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء (الوراق، إمبابة)  بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع كفاءة النظافة بعدد من المواقع التي جرى رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها إستجابة لشكوى المواطنين.
وعلى الفور توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة واحياء الوراق وامبابة كل بنطاقه بالتوجه للمواقع محل الشكوى وهى ( نفق الفيلا وسلم أخر سهم بحى الوراق )، ( أرض عزيز عزت بحى إمبابة ) حيث تم رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وإزالة حوش لفرز القمامة.
كما وجه المحافظ مسؤلى حى الهرم بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين المتضررين من مخالفات لفرن عيش مقام بعقار سكنى دون ترخيص بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة كعابيش و مقهى مخالف بشارع المنشية بمنطقة الطوابق لتضرر المواطنين.
بالاضافة الي التعامل مع مخالفات كافيه ومخبز ومطعم جميعهم مخالفين ويسببون ازعاج للمواطنين على مدار اليوم بأسفل العقارات ٣٢١ح حدائق الاهرام. 
وقامت حملة من حى الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق بالتوجه للنقاط المذكورة وغلق كل منها ومصادرة محتوياتهما وإيداعها مخازن الحى وتحرير المحاضر بكل مخالفة.
كما قامت محافظة الجيزة بالاستجابة للشكوى الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات  علي الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة ابو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين حيث تم التعامل مع المخالفات وإزالتها على الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط