أكد ممثل سمو الأمير، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد في النطق السامي خلال افتتاح دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة أن الكويت قيادة وشعباً ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية لا سيما غزة من أحداث دامية.. مستنكرة الاعتداء الإسرائيلي الغاشم.

وأكد سموه موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية والتزام الكويت بمساندة الأشقاء والأصدقاء في الحوادث والأزمات، «فالكويت قيادة وشعبا بلد الخير والعطاء والعمل الإنساني»، مطالبا سموه بوقف إطلاق النار.


وشدد سموه على ضرورة الارتقاء بالممارسة النيابية وعدم تبني صغائر المسائل والأمور التي لا تشكل اهتمام المواطنين، والابتعاد عن المطالب التي تطرح بحجة أن المواطنين هم من يطلبونها وهم منها براء.
وأكد سموه ضرورة ضبط المشهد السياسي ليكون لكم رأي واضح وصريح في كل الموضوعات، مشددا على أن بعض المطالب النيابية هدفها الحقيقي تحقيق المكاسب الشخصية ومجرد مطالب لتبرئة الذمم.وأوضح سموه أن أداء الحكومة ما زال لم يحقق ولم يلامس طموحات المواطنين، مشددا على اتباع الحكمة والابتعاد عن كل ما يضر بمصالح الوطن والمواطنين من أسباب التوتر والخلافات، مخاطبا أعضاء السلطتين بأن استمرار المشهد السياسي كما كان عليه في السابق لن يكون في مصلحة الوطن والمواطنين، داعيا إلى ضرورة فتح صفحة جديدة أساسها التعاون والتشاور، وأن يكون دور الانعقاد الذي نفتتحه اليوم هو دور تحقيق الطموحات وإنجاز المشروعات وتقديم الفعل على القول وأن يتفهم الجميع متطلبات المرحلة القادمة.وفي شأن ما صدر مؤخراً عن المحكمة العراقية العليا في اتفاقية خور عبد الله أكد سموه مخالفة هذا الحكم لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.ووصل، صباح اليوم، ممثل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مجلس الأمة، وذلك لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الـ17.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عبد الله بن زايد شاكراً محمد بن راشد: ربي يرفع مقداركم سيدي

وجه سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الشكر، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائلاً عبر منصة «إكس»: ربي يرفع مقداركم سيدي.
وشارك سمو الشيخ عبد الله بن زايد، تغريدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحدث فيها حول اجتماع مجلس الوزراء.
وترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الثلاثاء، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.
وقال سموه في سلسلة تغريدات على منصة «إكس»: ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. استقبلنا في بدايته أبناءنا الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بكافة المسارات... وباركنا لهم تفوقهم..
وأضاف: كل الشكر لجميع العاملين في الميدان التربوي وعلى رأسهم مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد.. كما استعرضنا أهم الاستعدادات للعام الأكاديمي القادم في الدولة... تمنياتنا للخريجين بالنجاح في مستقبلهم الوظيفي.. ولبقية الطلاب دوام النجاح والتفوق بإذن الله.
وتابع سموه: كما اطلعنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء على تقرير أعمال مجلس الإمارات للأمن الغذائي.. والتي تضمنت رفع احتياطي الأصناف الغذائية الاستراتيجية بالدولة بنسبة 85% خلال العام 2023.. ورفع سعة تخزين الحبوب في الدولة بنسبة 34%.. مع سعة تخزين خاصة تبلغ مئات الآلاف من الأطنان.. وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالنظم الغذائية والزراعة المستدامة.. هدفنا هو ضمان أمننا الغذائي بطريقة مستدامة في كافة الظروف والأوقات.
وقال سموه: استعرضنا اليوم أيضاً تقرير أعمال مجلس الإمارات للبحث والتطوير، واعتماد أولوياتنا الوطنية للبحث والتطوير، واعتماد مجموعة من برامج التحديات العالمية لتمويل الأبحاث والتطوير وخاصة الأبحاث المتعلقة بتحلية المياه، وتطوير استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية في هذا المجال.
وأضاف سموه: اعتمدنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء استضافة مجموعة من الأحداث الدولية التخصصية، واطلعنا على نتائج أداء جهاز الإمارات للاستثمار والنتائج المالية لهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية.. تمنياتنا للجميع بإجازة صيفية ممتعة مع أسرهم.. وتمنياتنا لأبنائنا باستغلال هذه الإجازة بما يعود عليهم بالخير والنفع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.. وتوجيهاتنا للجميع بأن تبقى بلادنا عامرة بالنشاط والحيوية والمشاريع صيفاً وشتاءً بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل اطلع على الإنجازات.. 4596 وحدة إسكان تنموي بمنطقة القصيم
  • عبد الله بن زايد شاكراً محمد بن راشد: ربي يرفع مقداركم سيدي
  • محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي الخليج لتحقيقه كأس آسيا لكرة اليد
  • الكويت تحاكم 3 نواب سابقين بتهم المساس بصلاحيات الأمير
  • الكويت تصدر بيانا حول الأعلام الخارجية في الحسينيات
  • الكويت تصدر بيانا جديدا بشأن الرايات الحسينية
  • وزير المجالس النيابية: نعمل على تحقيق التواصل المستمر مع المؤسسات التشريعية والحزبية والحوار الوطني
  • رفع 295 حالة إشغال طريق مخالف بطرق وشوارع البحيرة (صور)
  • نائب أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة