الوطن:
2024-09-30@15:49:09 GMT

كاتب صحفي: تنفيذ 500 مشروع في سيناء بتكلفة 800 مليار جنيه

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

كاتب صحفي: تنفيذ 500 مشروع في سيناء بتكلفة 800 مليار جنيه

قال الكاتب الصحفي أحمد عامر، إن تنمية وتعمير سيناء منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تحدث منذ عام 1982 «أي أكثر من 40 سنة»، لافتا إلى أن إجمالي تكلفة تطوير سيناء بلغ 800 مليار جنيه في مختلف المجالات خلال آخر 9 سنوات، مشيرا إلى أن جرى تنفيذ 500 مشروع في سيناء على كافة الأصعدة سواء تنمية عمرانية أو تنمية زراعية أو بينة أساسية أو مواني أو طرق أوخدمات صحية أو تعليم أو جامعات ومدن جديدة.

جهود الدولة في تنمية سيناء

وأضاف «عامر»، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح» من تقديم أسماء يوسف وأية جمال الدين، على قناة DMC، أن الدولة أنهت 18 تجمعا تنمويا في سيناء، إذ يضم الشمال 11 تجمعا بينما الجنوب 7 تجمعات تنموية، يأتي ذلك علاوة على إعداد الدولة لـ17 تجمعا تنمويا أخريين، مشيرا إلى أنّ الدولة أقامت مشروعات بينة أساسية على نطاق واسع، فهناك 140 مشروع طرق بحوالي 1100 كيلو متر خلال الفترة الماضية، إذ أن الوضع في سيناء تغير وتحول للأفضل تماما.

وتابع أنه جرى الانتهاء من مدينة رفح الجديدة، فضلا عن مشروع التجلي الأعظم كمنطقة سياحية، فسيناء مهمد الرسالات ومعبر الأنبياء ومسار العائلة المقدسة على مر التاريخ، مؤكدا أن سيناء جزء غال وعزيز على كل مصري، والرئيس عبدالفتاح السيسي شدد في أكثر من مناسبة على استحالة التفريط أو المساوامة على سيناء.

انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي

وعن استمرار انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي وهجماتها على قطاع غزة، قال «سقطت الأقنعة عن العالم الغربي من ناحية إزدواجية المعايير، والكيل بمكيالين أصبح فجا وظاهرا لكل العالم، ما يحدث في غزة من مجازر ومقاسي وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني يجب أن يخجل منه العالم»، موضحا أن الشعوب في كل الدول الغربية تضغط على الحكومات لكي تتراجع عن مواقفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء السيسي الوطن غزة رفح الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة أحمد عامر الكاتب الصحفي أحمد عامر فی سیناء

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء تتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين ونويبع

عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع  فريق الهوية البصرية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، القائمين بتنفيذ الهوية البصرية للمحافظة، ونماذج الشباب الواعد القائمين بتنفيذ بعض المشروعات غير التقليدية بمدينة نويبع، وذلك في اطار توجيهات رئيس الجمهورية بالمعاونة والوقوف خلف الشباب الواعد ودعمهم.

وحرص على الوقوف علي آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمحافظة جنوب سيناء عامة ومدينة سانت كاترين ثم نويبع  وذلك ضمن استراتيجية التنمية الشاملة لجنوب سيناء.


وكان فريق العمل قد انهي جولاته الميدانية بمدينة سانت كاترين، ومدينة نويبع لتحديد الأطر العامة لتنفيذ الهوية البصرية، والتقى الفريق بنماذج الشباب المنفذين للمشروعات الواعدة بمدينة نويبع.
 

ووجه محافظ جنوب سيناء، بسرعة الانتهاء من الهوية البصرية لمدينة سانت كاترين والاطلاع علي التصميمات النهائية خلال مدة عشرة ايام، علي ان تتماشى مع الطابع التراثي والديني للمدينة وتساهم في التسويق السياحي والترويح عالميا للمنتجات البدوية، ومشروعات الشباب بمدينة نويبع.


ولفت ضرورة ان تراعي التصميمات الاشارة إلى أهمية مشروع التجلي الأعظم والاوحد بسانت كاترين، ووضع المحافظة على منصة الاستدامة بالعالم، والتركيز علي دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة وريادة الاعمال تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية
 

قرر المحافظ، تشكيل لجنة من الشباب للمتابعة والاشتراك في تحقيق وتنفيذ الاهداف المرجوة من مشروع الهوية البصرية .

1000029635 1000029634 1000029633 1000029632

مقالات مشابهة

  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • جنوب سيناء تتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين ونويبع
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة