صحيفة اليوم:
2024-07-02@01:11:30 GMT

زيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

زيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245

كشف ركن تجمع الأحساء الصحي المشارك في ملتقى الصحة العالمي تحت شعار "استثمر في الصحة"، الذي تستضيفه الرياض على مدى 3 أيام، عن زيادة عدد العيادات في المراكز الصحية بالأحساء من 135 عيادة إلى 245 عيادة.

وأوضح أن هذه الزيادة تأتي في إطار جهود التجمع الصحي في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في محافظة الأحساء، وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

مشيرا إلى أن الزيادة في عدد العيادات تشمل جميع التخصصات الطبية، بما في ذلك العيادات العامة، والعيادات المتخصصة، والعيادات التمريضية.

أخبار متعلقة أمير الشرقية: المملكة تشهد حراكاً تنمويا غير مسبوقفي ندوة "اليوم".. الجبير يستعرض المشروعات التنموية في المنطقة الشرقية

زيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245 - اليوم

تطوير خدمات الرعاية الصحية

لفت تجمع الأحساء الصحي إلى أن التجمع الصحي يسعى إلى استمرار تطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة في محافظة الأحساء، بما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الزيادة في عدد العيادات ساهمت في تحسين معدلات التغطية الصحية في المحافظة، حيث ارتفعت نسبة تغطية المراكز الصحية ببرنامج HIS من 55% إلى 95%. بالإضافة إلى زيادة أعداد المستفيدين من المراكز الصحية من 178 ألف نسمة إلى 900 ألف نسمة.

زيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245 - اليوم

تطوير البنية التحتية

قال تجمع الأحساء الصحي إنه قطع شوطًا كبيراً في سبيل تطوير وتفعيل البنية التحتية للأنظمة الألكترونية في عدد كبير من مرافقه الصحية، حيث بلغ عدد المراكز الصحية التي فعلت الانظمة الإلكترونية 62 مركز حتى العام الجاري 2023م بنسبة نمو وصلت إلى 95% مقارنة بالعام 2019م، فيما بلغ عدد المستشفيات التي فعلت الأنظمة الإلكترونية حتى العام الحالي 5 مستشفيات، ومن المتوقع اكتمال عقد بقية المرافق خلال منتصف العام المقبل 2024م ضمن استراتيجة تجمع الأحساء الصحي لتطوير البنى التحتية الإلكترونية في كافة المنشآت التابعة له.

وأتاح الركن التعرف على مسيرة التجمع منذ انطلاق رحلة أعماله قبل أكثر من 3 أعوام في تقديم الخدمات العلاجية وتطويرها عبر حزمة من المبادرات على الصعيد العلاجي والوقائي، والسعي نحو تجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم عرض لإبراز الإنجازات والأولويات والمشاريع التحسينية التي تحققت في قطاع الرعاية الصحية في محافظة الأحساء، والتي تشمل تطوير البنية التحتية الصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ورفع مستوى الوعي الصحي بين السكان.

زيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245 - اليوم

إقبالاً كثيفاً

شهد ركن تجمع الأحساء الصحي إقبالاً كثيفاً من الزوار للتعرف على الخدمات المقدمة، حيث حرص الفريق المشارك في الملتقى على استخدام أكثر من وسيلة تواصل مع الزوار من أبرزها استخدام خدمة ”الباركود“ المطبوع على بطاقات مخصصة توزع على زوار الركن طوال أيام الملتقى للتعريف بالمبادرات بطريقة تضمن السهولة والسرعة في وصول المعلومة للزائر والاستفادة من المعلومات المقدمة للراغبين في حفظها والرجوع إليها في أي وقت.

من جهة اخرى، أبرم تجمع الأحساء الصحي اتفاقية تعاون مشترك مع المركز الوطني للمعلومات الصحية في المجلس الصحي السعودي لمشروع الربط مع الملف الصحي الموحد، وذلك على هامش مشاركة ”التجمع الصحي“ في ملتقى الصحة العالمي الذي تنظمه وزارة الصحة في العاصمة الرياض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء تجمع الأحساء الصحي محافظة الأحساء

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح

تفقد المهندس حامد فخرى  رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص ، جنوب محافظة المنيا ، سير العمل  بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين؛ لإستقبال طلبات التصالح.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وتنفيذًا لتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح، على مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقًا للقانون الجديد .

وأكد المهندس حامد فخري رئيس المركز، على تضافر كافة الجهود وتقديم التسهيلات اللازمة  للتيسير على المواطنين ، أثناء تقدمهم بطلبات التصالح ، من خلال تخصيص شباك لتلقى الطلبات وتعليق بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجي بمركز ابوقرقاص ،ـ لتعريف المواطنين بالمستندات والأوراق  المطلوبة ، ضمن ملف التصالح، فضلا عن أماكن لإنتظار المواطنين.

وتأتي الجولة الميدانية لرئيس مركز أبوقرقاص، في إطار اهتمامه بمتابعة سير العمل في مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين ، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم بأعلى جودة ، كما تأتي هذه الجولة في إطار حرص الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص، على تطبيق القانون بحزم، مع مراعاة ظروف المواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم ، والإعلان في مختلف الأماكن والمنصات عن المستندات المطلوبة ، للتقدم بطلب التصالح وتعريف المواطن بالدورة المستندية لطلبه ، وتطبيق الشفافية بين المواطنين في عملية استقبال الطلبات والخدمات المقدمة.

وأكد رئيس المركز، على انتظام سير العمل وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، وذلك فى إطار جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ، واكد رئيس المركز ايضا أن المراكز التكنولوجية نجحت في تحقيق عدد من الأهداف المهمة ، وعلى رأسها تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطنين من المحليات ، والتوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي ، وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.

مقالات مشابهة

  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"