قالت الإعلامية منة الشرقاوي، إنّ عجلة التنمية لم تتوقف في سيناء خلال السنوات العشرة الأخيرة حتى في فترات الإرهاب الغاشم، حيث رفعت الدولة شعار يد تبني ويد تحارب الإرهاب. 

رمال سيناء رُويت بدماء أبطال مصر

وأضافت الشرقاوي، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الدولة حولت رمال سيناء التي رُويت بدماء أبطالنا إلى ثروة قومية ومسار مليء بالفرص الاستثمارية والمشروعات التنموية في الصناعة والتجارة والزراعة والبنية التحتية والخدمات والإعمار والتطوير والبناء.

زيادة الرقعة في سيناء

وأشارت منة الشرقاوي، إلى أن الرقعة الزراعية زادت بحوالي 500 ألف فدان في محيط ترعة السلام، وتم إنشاء شبكة طرق عملاقة ومجمع للصناعات الصغيرة يضم أكثر من 118 وحدة موجهة للصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية والغزل والنسيج، بالإضافة إلى مشروعات لإنتاج الكهرباء والغاز والطاقة المتجددة، سواء كانت محطات للرياح أو للطاقة الشمسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منة الشرقاوي سيناء تنمية سيناء القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء

شهدت قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة شمال سيناء، اجتماع لجنة التسجيل بالمنظومة الرقمية لحكومة أصول واملاك الدولة بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبرئاسة  عبدالعال البدرى سكرتير عام مساعد المحافظة، وفي حضور المهندس محمد اشرف عبد الفتاح ممثلا عن وزارة الاتصالات واعضاء اللجنة المشكلة.

وأكد السكرتير المساعد، أنه صدر قرار محافظ شمال سيناء رقم ٢٦٥ لسنة ٢٠٢٤  لتشكيل لجنة حصر وتسجيل بيانات أصول الدولة بنطاق المحافظة بالمنظومة الإلكترونية بهدف تجميع ومراجعة بيانات ، مستندات أصول الدولة، التى تم حصرها بمجالس المدن التابعة، مع قيام مدخلى البيانات بتسجيلها على شاشة المنظومة كما سيقوم مديرى الادارات المعنية بمراجعة البيانات ، اعتمادها كلا فى نطاق مسؤليته

وأشار البدرى، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم كافة أوجه الدعم الفنى لفريق العمل، حيث سيتم تدريب فريق عمل اللجنة المشكلة على آلية تسجيل البيانات ، التعامل مع المنظومة لمدة ثلاثة أيام ابتداءا" من اليوم الثلاثاء ٢ يوليو  الجارى وحتى يوم الخميس ٤ يوليو  الجاري.

وأضاف البدرى، أن رؤساء مراكز المدن بالمحافظة شكلوا مجموعات عمل لاعداد ، تجهيز ومد فريق العمل بالجنة المشكلة بالمحافظة بكافة البيانات المطلوبة اولا باول مرفقة بالمستندات المطلوبة ، احداثيات  موقعة على خرائط GIS مع تخصيص  مسؤل للتواصل  مع المحافظة

ولفت البدرى، إلى أنه تم انتقاء اعضاء اللجنة المشكلة من كفاءات العاملين بالمحافظة، مجالس المدن التابعة كما تم تخصيص مكان مناسب بمركز المعلومات، اذ تم تجهيزه بأحدث أجهزة الحاسب الآلى،  المعدات المطلوبة حتى يتمكن فريق العمل من أداء مهامه على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • ثروت الخرباوي: الإرهاب والتطرف دخل في إفريقيا (فيديو)
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء