انتقد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام الأمم المتحدة ووصفها بأنها "الهيئة الأكثر معاداة للسامية على هذا الكوكب"، بعد أن أصدرت قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس".

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى "وقف إطلاق نار إنساني فورا" في غزة

وردا على تبني المنظمة المكونة من 193 عضوا القرار غير الملزم دعا إلى "هدنة إنسانية" في غزة يوم الجمعة بأغلبية 120 صوتا مقابل 14، قال غراهام: "دعوني أخبركم أن الأمم المتحدة الآن، هي الهيئة الأكثر معاداة للسامية على هذا الكوكب".

وأضاف: "مطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار بعد أن ذبح شعبها بطريقة أكثر وحشية من النازيين، وقطع رؤوس الأطفال، واغتصاب النساء أمام والديهن.. الأمم المتحدة مخطئة"، معتبرا أن "الوقت الذي سيتم فيه التوصل إلى وقف لإطلاق النار هو عندما تتوقف حماس عن كونها تهديدا لإسرائيل. عند ذلك فقط سيكون هناك وقف لإطلاق النار".

Here’s when we will have a ceasefire:

When Hamas ceases to be a threat to Israel. pic.twitter.com/0LdluXDWkD

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) October 31, 2023

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فشل حتى الآن في تبني أي مشروع قرار قدم من جانب روسيا أو الدول الأخرى، بشأن قطاع غزة، حيث لم يتمكن أعضاء المجلس من تجاوز الخلافات بشأن مختلف النقاط، بما فيها وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الأمر الذي تعارضه واشنطن.

وقد وجه مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا سؤالا إلى الجانب الأمريكي حول سبب رفض واشنطن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا: "أين تعاطفكم مع المدنيين الذي تعبرون عنه في أثناء كل جلسة للمجلس حول أوكرانيا؟ مع أن حياة المدنيين في أوكرانيا لم تعرّض لمثل هذه المخاطر التي تواجه الفلسطينيين في غزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي معاداة السامية واشنطن وقف إطلاق النار الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة

قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة من أجل تقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
ويقول مسؤولون، منذ أسابيع، إنه سيجري قريبا طرح مقترح جديد.
وقال ميلر لصحفيين إن واشنطن تعمل مع الوسطاء على ما سيحتويه المقترح وضمان أن "يدفع المقترح الأطراف إلى اتفاق نهائي".
وأضاف "ليس لدي جدول زمني سوى القول إننا نعمل على عجل لتطوير هذ المقترح".
ولم تنجح محادثات استمرت شهورا للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التي دخلت الآن شهرها الثاني عشر.
ويقول مسؤولون أميركيون إنه جرى التوافق على معظم بنود الاتفاق لكن المفاوضات لا تزال جارية للتغلب على عقبتين رئيسيتين وتفاصيل مبادلة الرهائن بسجناء فلسطينيين في سجون إسرائيلية.

أخبار ذات صلة 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • بلينكن يصل القاهرة في عاشر رحلة للشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة