صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@09:37:30 GMT

ميسي يتجاهل سان جيرمان!

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ميسي.. «الأسطورة الخالدة» ميسي.. «الذهبية الثامنة»


بعد تتويج النجم الأرجنتيني «الأسطورة» ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي، بالكرة الذهبية الثامنة، والأخيرة على الأرجح، في حفل فخم بمسرح شاتلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، لاحظ الحضور، وأغلبهم من الفرنسيين- أن «البرغوث» لم يتطرق بالحديث إلى باريس سان جيرمان النادي الذي كان يلعب له في موسم حصوله على الجائزة، ولم يذكر من قريب أو بعيد اسم النادي وتجاهله تماماً، وكل ما فعله أنه أشاد بزميله السابق كيليان مبابي الذي جاء في المركز الثالث لترتيب الجائزة، وتمنى له الفوز مستقبلاً بالكرة الذهبية، وكذلك للنرويجي إيرلينج هالاند نجم وهداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي حل ثانياً.


ولم يؤكد أي مصدر مطلع، ما إذا كان ميسي فعل ذلك عن عمد أم أنه مجرد نسيان، رغم أنه ارتدى قميص «الباريسي» موسمين كاملين 2021-2022، و2022-2023، وكان يتعين عليه على أقل تقدير أن يذكر اسم النادي، أو يوجه له الشكر، ولكنه لم يفعل، رغم أنه كان لاعباً في صفوفه في موسم حصوله على الجائزة.
وبحث مشجعو سان جيرمان من رواد الإنترنت عبر حساباتهم، عن كلمة واحدة عن ناديهم، في خطاب ميسي، ولم يجدوا شيئاً، مما أثار الاستياء بينهم، وأيضاً بين الفرنسيين الذين كانوا موجودين في قاعة الحفل، واعتبروا ما فعله ميسي «قلة احترام كاملة».
وتداول هواة الإنترنت الفرنسيين هذه «الملحوظة»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال بعضهم: يا لها من «عدم لياقة» من جانب ميسي الذي لم يذكر حتى الجهاز الفني الذي دربه، خلال فترة حصوله على هذه الجائزة، والذي كان يقوده كريستوف جالتييه.
وقال آخر: المرة الأخيرة التي تحدث فيها ميسي عن سان جيرمان كانت في «فيديو» سجله عبر أحد المنصات، وهاجم فيه النادي، وعلق قائلاً: لن ننساك «رجلاً صغيراً» الذي هو أنت.
وفي وقت لاحق من السهرة، بعد انتهاء حفل توزيع الجوائز، تحدث ميسي في مؤتمر صحفي، وعندما سُئل عن فترة وجوده في سان جيرمان ومستوى أدائه، وهو يرتدي قميص النادي، وحقق فيه الكرة الذهبية الثامنة، لم يشأ أن يطيل كثيراً، واكتفى بالقول: مروري على باريس لم يكن كما كنت آمل لأسباب مختلفة، ومن وجهة النظر الرياضية، لم يكن هذا المرور، كما كنت أتمنى، وإن كنت أحتفظ في ذاكرتي بكل الأشياء الجيدة التي عشتها، وهي كثيرة.
وفي المقابل، أصدر باريس سان جيرمان بياناً أشاد فيه بالنجم الأرجنتيني، وأيضاً كليان مبابي الذي جاء ثالثاً في الترتيب، وقال: فخورون جداً بأن اثنين من نجومنا موجودان على «منصة التتويج»، ما يعكس عبقرية هذين النجمين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرة الذهبية ليونيل ميسي الأرجنتين باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزتين من جوائز إيمي تقديرا لوثائقياتها الاستقصائية وتغطيتها من مناطق النزاع والحروب. وأعلن عن الفائزين بجوائز الدورة الـ45 من جوائز الإيمي للأخبار والوثائقيات، مساء أمس الأربعاء، في نيويورك.

وحصد برنامج بيسان عودة من غزة لقناة AJ+ بالإنجليزية جائزة إيمي للأخبار عن فئة القصص الإخبارية القصيرة، ونال برنامج "فولت لاينز" للجزيرة الإنجليزية جائزة إيمي للأخبار عن فئة قضايا المناخ والبيئة.

وتميز برنامج "أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة" بنقل يوميات سكان القطاع ومعاناتهم إلى العالم، في ظل الحرب المستمرة على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ونال البرنامج إشادة واسعة من قبل منصات إعلامية دولية، وحصد جوائز مرموقة.

وقالت ديمة الخطيب مديرة قنوات AJ+: "هذه الجائزة تمثل تكريما لكل الصحفيين الفلسطينيين الشباب وشهادة باحترافهم. لقد نجح برنامج بيسان عودة في إضفاء طابع إنساني على التغطية الصحفية لما يجري في فلسطين، بعد عقود من التجاهل من قبل وسائل إعلام معروفة. إن الفوز بهذه الجائزة انتصار لإنسانية الفلسطينيين. ونفخر بهذه اللحظة المشرقة وسط ظلمة الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وبيسان ستستمر في التغطية".

من جهتها، علقت بيسان عودة على هذا الفوز قائلة: "كلنا نعرف الحقيقة، لكن خوفنا يقوّض قدرتنا على الصدح بها، وأحيانًا يدفعنا حتى لإخفائها، لكن تذكروا أن العالم دون احتلال عالم دون خوف، والحقيقة هي السبيل الوحيد لنتحرر من الخوف".

وسبق أن فاز برنامج بيسان عودة بجوائز دولية أخرى منها جائزة بيبودي، وجائزة إدوارد آر مورو.

من جانبه، توج برنامج "فولت لاينز" للجزيرة الإنجليزية بجائزة إيمي عن وثائقي "صائدو زعانف القرش"، الذي يكشف التعديات التي تتعرض لها المحيطات والمخاطر التي تتهدد الحياة البحرية.

وقال عيسى علي، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة: "مسرورون بالفوز بهذه الجائزة المرموقة، لأنها تمثل تقديرا مهما للعمل الصحفي المتميز الذي نقوم به، وتزداد أهمية هذا التكريم في ظل ما تواجهه الصحافة اليوم من تحديات، هذه الجائزة كذلك اعتراف من خبراء المهنة بتميز صحافيينا ومنتجينا".

من جهتها، قالت ليلى العريان، المنتجة التنفيذية لبرنامج فولت لاينز: "نشكر الأكاديمية وأعضاء لجنة تحكيم جوائز إيمي على هذا التشريف. فقد سعينا من خلال وثائقي "صائدو زعانف القرش" إلى تسليط الضوء على الخطر الذي يسببه الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك، ويبرز الفيلم شجاعة المدعية إيفلين لا مدريد، التي تتعقب المتورطين في هذه التجارة غير القانونية، وأشكر زملائي في فريق الإنتاج، وإدارة الشبكة على ما وفرته لنا من تسهيلات وموارد لإنجاز أعمال بهذا المستوى".

ويضم فريق عمل وثائقي "صائدو زعانف القرش" كلا من جوش راشينغ، وجيريمي يونغ، وليلى العريان، ورودريغو غالدوس، وديل فالي، وورويك ميد، وجيريمي راف، ولينوس بيرجمان، وبمشاركة رافي مصطفى وأنابيل روجاس.

وكانت قناة الجزيرة الإنجليزية قد حصدت عددا من جوائز الإيمي في السنوات الماضية، لوثائقيات أنتجت ضمن برنامجي فولت لاينز وويتنس.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية»
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارته أمام رين قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال
  • الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي
  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال
  • العدوان على لبنان | الاحتلال يتجاهل مقترح وقف إطلاق النار وحزب الله مستمر بالتصدي
  • نتنياهو يتجاهل العرض الفرنسي الأمريكي لهدنة مع لبنان.. ويوعز باستمرار العدوان