موقع 24:
2024-07-14@18:37:21 GMT

منتخب الأرجنتين يحتفل بـ"الأعجوبة الثامنة"

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

منتخب الأرجنتين يحتفل بـ'الأعجوبة الثامنة'

بعنوان "الأعجوبة الثامنة"، احتفل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بفوز قائده ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته.

وعلى الحساب الرسمي لـ "الألبيسيليستي" على موقع إكس، نُشرت رسالة تقول "ليونيل ميسي، شعار كرة القدم الأرجنتينية والرمز العالمي، فاز بالكرة الذهبية الثامنة له، تهانينا يا قائد! الأعجوبة الثامنة".

#BallonDor ¡Qué te puedo decir! pic.twitter.com/VfrPwxqlk6

— ???????? Selección Argentina ⭐⭐⭐ (@Argentina) October 31, 2023


وعبر نفس الشبكة شارك المنتخب جزء من الكلمة التي ألقاها "البرغوث الأرجنتيني" عن ذكرى اللقب الذي فاز به في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في مونديال قطر 2022.
وقال مهاجم إنتر ميامي "تأتي هذه الجائزة في السياق نفسه مع ما تم تحقيقه مع المنتخب الأرجنتيني. أعتقد أن هذه هدية للمجموعة بأكملها وللطاقم التدريبي ولشعب الأرجنتين أجمع. شكراً لكل من دعمنا لنكون أبطال العالم".

إنتر ميامي يحتفل بفوز #ميسي بالكرة الذهبية https://t.co/Uw2iLxaoHx

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 31, 2023


وأضاف المنتخب أيضًا جزءً من رسالة ميسي المهداه للنجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي كان سيحتفل اليوم بعيد ميلاده الثالث والستين.
وقال لاعب برشلونة السابق "لا يوجد مكان أفضل لأتمنى له عيد ميلاد سعيد. أينما كنت، عيد ميلاد سعيد، دييغو. هذه الجائزة لك أيضاً".
كما استعان رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، بنفس الشبكة لتهنئة ميسي، وقال "عزيزي ليو، إن اعتراف عالم كرة القدم يتناسب بشكل مباشر مع حب ومودة جميع الأرجنتينيين. أنت الأفضل على هذا الكوكب!! شكرا لك إلى الأبد".

#ميسي.. أيقونة #الكرة_الذهبية https://t.co/gPaat4vJqx

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 31, 2023


وأصبح ميسي (36 عاماً) أول لاعب في العالم لا يلعب في أوروبا يتوج بهذه الجائزة منذ تأسيسها في 1956، ونالها بفضل قيادته للمنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب مونديال قطر 2022.
وتلقى النجم الأرجنتيني الجائزة من يد الإنجليزي ديفيد بيكهام، مالك ناديه الحالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب الأرجنتين الأرجنتين الكرة الذهبية ميسي

إقرأ أيضاً:

دي ماريا: ميسي أفضل من رونالدو.. ومبابي سيحصد «البالون دور»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث أنخيل دي ماريا، لاعب منتخب الأرجنتين وبنفيكا البرتغالي، عن الثنائي ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية وكريستيانو رونالدو نجم الكرة البرتغالية.

لعب دي ماريا بجوار رونالدو في ريال مدريد الإسباني، وميسي في منتخب الأرجنتين، وحصد معه بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويستعد دي ماريا رفقة المنتخب الأرجنتيني لخوض آخر مباراة له مع منتخب التانجو، حينما يواجه كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

تصريحات دي ماريا

وقال دي ماريا في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يسعيان دائمًا للفوز، ولكن الأفضل هو من حصل على كرات ذهبية أكثر».

وأكد دي ماريا: «ميسي حصل على 8 كرات ذهبية، ما يجعله الأفضل بالنسبة لي».

وعن تجربته مع ريال مدريد، أضاف دي ماريا: «أحببت العمل مع مورينيو، وعندما وصل أنشيلوتي طلب مني اللعب في وسط الملعب، رغم وجود لاعبين رائعين، وفزت بدوري أبطال أوروبا في هذا المركز».

كما أشار دي ماريا في حديثه عن زميله السابق في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، إلى سرعته الفائقة وقدرته على تغيير مجرى المباراة.

وأضاف نجم منتخب الأرجنتين: «من الواضح بالنسبة لي أنه سينتهي به الأمر بالفوز بالكرة الذهبية».

يتأهب أنخيل دي ماريا لخوض نهائي كوبا أمريكا 2024 مع منتخب الأرجنتين أمام كولومبيا، فجر الإثنين المقبل، على ملعب هارد روك في ختام البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين وكولومبيا.. موعد نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يحذر كولومبيا: أنا جاهز!
  • لامين جمال يرفض مقارنته بميسي!
  • الأرجنتين بقيادة ميسي للقبٍ ثالثٍ تاريخي في كوبا أميركا
  • ميسي يطالب دي ماريا بـ«نهاية خيالية»!
  • لعنة نهائيات ميسي مع منتخب الأرجنتين.. إخفاقات تلتها انتصارات
  • الرئيس الأرجنتيني يضع حركة حماس على قوائم الإرهاب
  • موعد نهائي كأس كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • دي ماريا: ميسي أفضل من رونالدو.. ومبابي سيحصد «البالون دور»
  • لامين يامال يرفض مقارنته بـ ميسي.. ويكشف السبب