(عدن الغد)خاص.

قال رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت، المقدم سالم مبارك بن سميدع، ردا على بيان أصدره حلف قبائل حضرموت، اليوم ، أنه مهما دبجنا من قول لن نعطِ الامارات شعبا وحكومة حقها من الشكر والعرفان فما تحقق من أمن بساحل حضرموت فلله الفضل ثم لدولة الامارات.

جاء ذلك في تصريح هام صدر عنه، أوضح فيه إلى ان ما اورده البيان المزعوم لحلف قبائل حضرموت، لا يمثل حضرموت أو قبائلها الكريمة التي تشربت الوفاء كابرا عن كابر والتي تكن بالامتنان للتحالف العربى، خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي حاول مصدري البيان أن يحطوا من قيمة وعظمة ما قدمته وتقدمه لحضرموت على وجه الخصوص.

لافتا في تصريحه، إلى أن تلك الجهود التي بذلتها دولة الإمارات الشقيقة من أجل حضرموت وأبنائها، هي ما جعل اعداء حضرموت والمتربصين بها يحركون ادواتهم لهكذا اهداف دنية ومصالح شخصية بعيده كل البعد عن مصالح حضرموت وابنائها.

نص التصريح كاملا:

تصريح هام لرئيس كتلة حلف وجامع حضرموت

الدائرة الإعلامية

في معرض رده على ما ورد في بيان مزعوم لحلف قبائل حضرموت قال المقدم سالم مبارك بن سميدع رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت ان ما اورده البيان لا يمثل حضرموت او قبائلها الكريمة التي تشربت الوفاء كابرا عن كابر والتي تكن بالامتنان للتحالف العربى خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي حاول مصدري البيان ان يحطوا من قيمة وعظمة ما قدمته وتقدمه لحضرموت على وجه الخصوص واننا مهما دبجنا من قول لن نعط الامارات شعبا وحكومة حقها من الشكر والعرفان فما تحقق من امن بساحل حضرموت فلله الفضل ثم لدولة الامارات وهذا ماجعل اعداء حضرموت والمتربصين بها يحركون ادواتهم لهكذا اهداف دنية ومصالح شخصية بعيده كل البعد عن مصالح حضرموت وابنائها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين

شاركت دولة الإمارات في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين (G20) في ريو دي جانيرو.

وترأس سعادة صالح السويدي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية البرازيل الاتحادية ومساعد الشيربا لمجموعة العشرين (G20)، وفد الدولة المشارك. حيث تطرق الاجتماع إلى مستجدات المسار المالي، إضافةً إلى فريق عمل إنشاء تحالف عالمي لمكافحة الجوع والفقر وفريق عمل مواجهة التغير المناخي.

كما ناقش الاجتماع دور مجموعة العشرين في التخفيف من التوترات الجيوسياسية التي يشهدها المجتمع الدولي، حيث أكد سعادة صالح السويدي على التزام الدولة بالعمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق سلام مستدام.

وتعكس مشاركة دولة الإمارات في مجموعة العشرين التزامها الراسخ بالتعاون متعدد الأطراف وتحقيق الأولويات الدولية في جميع القطاعات. وتلتزم الدولة في هذا الإطار بدعم الأجندة العالمية وبناء شراكات تعود بالنفع على المجتمع الدولي والأجيال القادمة.

وتحرص دولة الإمارات على المشاركة بشكل فاعل في المحافل والمنظمات الدولية وتلتزم الدولة بالحوار البناء الذي يتم تعزيزه من خلال المنصات الفاعلة التي تمثل الاقتصادات النامية والناشئة على المستوى الدولي.

وتأتي المشاركة في هذا الاجتماع بعد أن تلقت دولة الإمارات دعوة من الرئاسة البرازيلية للمجموعة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تشارك بها، حيث أظهرت دولة الإمارات إسهاماتها المهمة والفاعلة في أولويات مجموعة العشرين، خلال مشاركتها كدولة ضيف في مجموعة العشرين بفرنسا عام 2011، والمملكة العربية السعودية عام 2020، وإندونيسيا عام 2022، والهند عام 2023.


مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة
  • الإمارات تشارك في معرض «إينوبروم» الصناعي في روسيا
  • محامي أحمد رفعت يكشف آخر تطورات التحقيقات
  • الإمارات تشارك بمعرض "إينوبروم" الصناعي في روسيا.. فيديو
  • عبد الله آل حامد: القيادة الرشيدة تؤمن بالدور الفاعل للإعلام في دعم مسيرة التنمية المستدامة
  • عبدالله آل حامد: القيادة تؤمن بدعم الإعلام لمسيرة التنمية المستدامة
  • 50.8 درجة الحرارة بالشوامخ في أبوظبي وسويحان بالعين
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • قبائل أبين تنجح في إطلاق سراح المختطف ” الدعوسي” من قبضة الانتقالي
  • موجة حر في الإمارات لمدة 5 أيام