أكد اللواء سيد الجابري، الخبير الاستراتيجي، أن الحكومة الإسرائيلية وضعت أهدافًا استراتيجية صعبة التحقيق في ملف مواجهة حركة المقاومة الفلسطينية التي بدأت في السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تدير ملف الأسرى بذكاء شديد جدًا.

عاجل.. وصول 26 شاحنة من معبر رفح إلى الجانب الفلسطيني عضو الثوري بفتح: نتوقع زيادة الضغوطات على الاحتلال لوقف العنف بغزة


وأضاف "الجابري"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يريد استلام الأسرى دون أي قيد أو شرط، وهو ما صرح به وزير الدفاع الإسرائيلي أيضًا في محاولة لاستهلاك الوقت من أجل الوصول بالتقنيات والمساعدات الأمريكية لتحديد أماكن الأسرى في غزة.



وتابع، أن أسرى 7 أكتوبر متنوعون، فهناك جنود وضباط ومستوطنين، ولأول مرة يأسر الفلسطينيين هذا العدد الكبير من الإسرائيليين، ويحاول نتنياهو ومساعده في الموساد استهلاك الوقت للوصول إلى مكان الأسرى ثم تحرير كل الأسرى، لأن موقفه وموقف حكومته في منتهى السوء.

وشدد، على أن المقاومة الفلسطينية تبلي بلاءً حسنا، ولا يستطيع العدو الإسرائيلي تنفيذ أي اجتياح بري أو دخول أي مكان بغزة برًا أو بحرًا. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الحكومة الإسرائيلية رئيس الحكومة الإسرائيلية وزير الدفاع الإسرائيلى المقاومة الفلسطينية المساعدات الامريكية حركة المقاومة الخبير الاستراتيجي برنامج صباح الخير يا مصر اجتياح بري ملف الأسرى المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة

الثورة نت/
أصيب عدد من جنود العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ، خلال اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر صهيونية، بأن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا بجراح متفاوتة جراء الاشتباكات المسلحة مع المقاومة، ما أدى إلى نقلهم عبر “الإسعافات” إلى المشافي “الإسرائيلية”.

من جانبها أكدت سرايا القدس – كتيبة نابلس، أن مجاهديها في مجموعات بلاطة يتصدون لقوات العدو المقتحمة ويستهدفونها بالرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مؤكدة.
وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

مقالات مشابهة

  • محللان: المقاومة حرمت نتنياهو من ارتداء القميص الأبيض وربطة العنق الزرقاء في ذكرى 7 أكتوبر
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • نتنياهو أراد التخلص من عقدة 7 أكتوبر بلبنان ففاجأته إيران
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر