صحيفة أثير:
2024-10-06@10:00:16 GMT

إنجاز ٨٧٪؜ من خطط التوظيف في ٢٠٢٣

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إنجاز ٨٧٪؜ من خطط التوظيف في ٢٠٢٣

العُمانية – أثير

بلغ إجمالي نسبة التوظيف للربع الثالث للعام الحالي ٢٠٢٣، (٨٧٪) في القطاعين الحكومي والخاص وفق ما أعلنته وزارة العمل، مسجلة بذلك نسبة تحقق الغاية والهدف، على ضوء خططها الوطنية لتوظيف الكوادر العُمانية، والدفع بها إلى سوق العمل في مختلف المجالات.

وتضمنت هذه المؤشرات التفصيلية نتائج تنفيذ خطة التوظيف ممن شملهم التوظيف/ الإحلال في القطاع الحكومي (١٠،٠٠٠) شخص، وهو العدد المستهدف، وأُنجز (١٣،٠٥٠)، وفي القطاع الخاص (١٦،٠٠٠)، وهو لأول مرة كعدد مستهدف، وأُنجز منه (١١،١٦٥).

أما في ما يتعلق بالتدريب المقرون بالإحلال /التشغيل في القطاع الحكومي، فبلغ عدد المستهدفين (٢٠٠٠)، أُنجز منه (١،٤٦١)، وفي القطاع الخاص بلغ عدد المستهدفين (٧٠٠٠)، منهم (1.614) في مجال العمل الحر، وأُنجز (٤،٧٨٨)، وإجمالي فرص العمل (٣٠،٤٦٤)، ومن سبق لهم العمل (٢٦،٦٨٩)، حيث بلغ إجمالي العدد (٥٧،١٥٣).

جدير بالذكر أن وزارة العمل تولي ملف التوظيف في القطاعين العام والخاص أهمية قصوى بشراكة فاعلة مع القطاع الخاص لتوليد فرص العمل للباحثين عن عمل من خلال خططها الوطنية التي تعتمد على المنهجية، وسير عمل مخطط ومدروس، وفقا للتوجيهات السامية، على اعتبار أن ملف التوظيف ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: فی القطاع

إقرأ أيضاً:

مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة

الاقتصاد نيوز _ متابعة

قدَّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة مقترحاً إلى مجلس الوزراء لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص، بالمجمّعات السكنيَّة العائدة للوزارات، إضافة إلى مشاريع المدن الجديدة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني عقد اجتماعاً للمجلس الوطني للإسكان مع أمانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار، لدراسة مقترح تقدَّمت به الوزارة يتضمَّن شمول شريحة الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية التي تُنفذها الوزارات، وكذلك مشروع المدن السكنية الجديدة الذي يُنفذ حالياً ببغداد والمحافظات.
وأضاف أنَّ الهدف من المقترح هو تشجيع الشباب الذين ليس لديهم وظائف حكومية على العمل بالقطاع الخاص لغرض تخفيف الضغط الحاصل على الحكومة جرَّاء المطالبات بالتعيين، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي في دعم وتشجيع القطاع الخاص بكلِّ الوسائل المتاحة.
وتابع صباح أنَّ وزارته أرسلت المقترح إلى مجلس الوزراء لدراسته والمصادقة عليه، وفي حال الانتهاء منه، سيتم الشروع بوضع ضوابط قبول هذه الفئة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة وهيئة تنفيذ المدن الجديدة.
وأوضح أنَّ المجلس يعكف أيضاً على إعداد الضوابط الخاصة بشمول (21) فئة بمشروع المدن السكنية الجديدة، مبيِّناً أنَّ المعايير تركّز على تحديد نقاط المفاضلة بين الشرائح لضمان شمول أكبر عدد منهم بالمشروع.
وذكر أنَّ الفئات المشمولة هي فئات الموظفين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين ومستفيدي مؤسَّستي السجناء والشهداء السياسيين، فضلاً عن شهداء وجرحى المؤسَّسات الأمنية والحشد الشعبي، ومستفيدي الحماية الاجتماعية وحملة الشهادات العليا وأعضاء النقابات من غير الموظفين، إضافة إلى الرياضيين الذين لديهم إنجازات بمجالهم، كما أنَّ هناك فئات يتم ترشيحها بحسب صلاحيات وترشيح مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص اليوم بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • الإعمار تقدم مقترحاً لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية
  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • الأنبار تعلن إنجاز 95% من الأعمال في مشروع مياه ناحية الوفاء
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة