قرّر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الثلاثاء عدم التقدّم بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، مما يعزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.

اعلان

وبعد تعبير رئيسه التنفيذي جيمس جونسون في آب/أغسطس الماضي عن الاهتمام بالاستضافة، لن يقدّم الاتحاد الاسترالي ترشيحه قبل الموعد النهائي المقرّر الثلاثاء، مستسلمًا للضغوط بعد أن ألقى الاتحاد الآسيوي للعبة بثقله خلف ملف المملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الاسترالي في بيان "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

Australia is strongly positioned to host future major tournaments including the AFC Women’s Asian Cup™ 2026 and 2029 FIFA Club World Cup™.

Full statement ⬇️

— Football Australia (@FootballAUS) October 31, 2023

وتتضمّن الاستضافات الكبرى لأستراليا في السنوات المقبلة، احتضان أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) دعا دول آسيا وأوقيانيا الى التقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافة كأس العالم اعتباراً لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

واستضافت أستراليا ونيوزيلندا معا مونديال السيدات هذا العام في نسخة اعتبرت ناجحة بشكل عام.

ويُعدّ طموح السعودية لاستضافة نسخة 2034 أحدث خطوة في حملة لتحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية.

الاتحاد السعودي يعلن إرسال خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم: "السعودية قادرة على استضافة كأس العالم"ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وتُعدّ الرياضة عنصراً رئيساً في الأجندة الإصلاحية التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي تهدف لتحويل المملكة إلى مركز للسياحة والأعمال مع تحويل الاقتصاد وتنويع مصادره بعيداً عن الوقود الأحفوري.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

وأثار استعداد الرياض لإنفاق مئات الملايين من الدولارات على الأحداث الرياضية اتهامات بـ"الغسيل الرياضي" أو استخدام الرياضة لصرف الانتباه عن انتهاكات حقوقية دائماً ما تضع المملكة في دائرة الانتقادات.

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الشهر الماضي، صرف بن سلمان النظر عن تلك الانتقادات قائلاً "سأواصل الغسيل الرياضي" إذا كان ذلك سيفيد الاقتصاد السعودي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المئات من الأرجنتينيين بزي "سبايدر مان" في محاولة لكسر رقم موسوعة غينيس شاهد: محصّن ضد كل أنواع الهجمات.. إسرائيل تطلق العمل في مركز طبي تحت الأرض القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرّضت لهجمات 23 مرة هذا الشهر السعودية كأس العالم لكرة القدم كرة القدم رياضة أستراليا اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| معارك ليلية طاحنة شهدتها غزة بعد توغل بري إسرائيلي وتتنياهو يرفض وقف إطلاق النار يعرض الآن Next قصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءه يعرض الآن Next فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة يعرض الآن Next بعد "توبيخه".. نادي ماينتس يفتح الباب مجددا للاعبه أنور الغازي بعد إيقافه بسبب منشور بشأن غزة يعرض الآن Next قضية ترامب: إعادة فرض القيود على التعليقات العلنية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس قصف طوفان الأقصى فلسطين ضحايا إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السعودية كأس العالم لكرة القدم كرة القدم رياضة أستراليا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس قصف طوفان الأقصى فلسطين ضحايا إسبانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس استضافة کأس العالم یعرض الآن Next لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حرمان صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني من حضور المباريات لمدة 6 شهور.

وأوضح “فيفا” عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن لجنة الانضباط وقعت عقوبة على صامويل إيتو بمنعه من حضور مباريات منتخب الكاميرون لمدة 6 أشهر بسبب انتهاكه المادة 13 (السلوك الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) والمادة 14 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) من قانون الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلل “فيفا” القرار بأن تلك العقوبة بسبب ما بدر منه خلال مباراة في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة التي أقيمت بين البرازيل والكاميرون، يوم 11 شتنبر 2024.

وشددت أعلى سلطة كروية في العالم على أن إيتو تم منعه من حضور مباريات المنتخبات الكاميرونية للرجال والسيدات بجميع الفئات العمرية، وتم إخطاره بتلك العقوبة.

جدير بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” كانت قد طبقت عقوبة على إيتو في شهر يوليوز الماضي بسبب التلاعب بمباريات كرة القدم، ويتولى إيتو رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ يوم 11 دجنبر 2021.

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات