كتب وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام على منصة "إكس": "مع انقضاء يوم أمس، نكون قد أتممنا عاماً كاملاً من الفراغ الرئاسي، وهو خرق فاضح لمندرجات الدستور، ويكبد لبنان يوماً بعد يوم خسائر اقتصادية هائلة قد يصعب حصرها أو إحصاؤها. ويكفي الإشارة إلى أن هذا الفراغ أدى إلى تأخير الإصلاحات لمدة عام كامل، أي أنه أخّر العديد من القوانين، أبرزها: 1.

"هيكلة المصارف" لإعادة إحياء القطاع المصرفي وعودة التسليفات للأفراد والمؤسسات.     2."الكابيتال كونترول" كضرورة لفرض المساواة بين جميع المودعين. 3. تحرير سعر الصرف الذي سيساهم مع بقية الإصلاحات في خفض قيمة الدولار أمام الليرة إلى أقلّ من سعره الحالي. 4. تأخير الاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي سيكون الرافعة لكل ما سبق ذكره. في كل يوم نتأخر فيه بانتخاب رئيس للجمهورية تتأخر الإصلاحات، ويتراجع الاقتصاد أكثر وأكثر، ويصبح النهوض أصعب وتمسي الحفرة أعمق".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: لا تأخير في انطلاق رحلات العمرة هذا العام

أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، عدم تأخير موعد انطلاق رحلات العمرة هذا العام ، موضحة أن رحلات العام الماضي انطلقت خلال شهر سبتمبر، وهو ما سيحدث هذا العام.

وذكرت «سامي»، أن الوزارة سمحت هذا العام لشركات السياحة بتنظيم رحلات عمرة برية وبحرية إلى جانب رحلات الطيران، وذلك حتي يكون هناك تنوعا ومنافسة في الخدمات المقدمة للمعتمرين وأيضا في أسعار البرامج.

الموعد المبدئى لانطلاق أولى رحلات العمرة هذا العام

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة لـ«الوطن»، أن عددا من شركات السياحة أعلنت بشكل مبدئي انطلاق أولى رحلات العمرة هذا العام يوم 25 سبتمبر الجاري، لافتة إلى أن مواعيد انطلاق الرحلات يتم تحديثها باستمرار وفقا لانتهاء الشركات من تسويق برامج العمرة و إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة.

تحذير شركات السياحة من التعامل مع الكيانات غير الشرعية

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، إلي أن الوزارة حذرت كل شركات السياحة العاملة في تنظيم رحلات العمرة لهذا العام من التعامل مع الكيانات غير الشرعية بمسمياتها المختلفة، موضحا أن الشركات التي سيثبت تعاملها مع تلك الكيانات ستعرض نفسها للمسائلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: لا تأخير في انطلاق رحلات العمرة هذا العام
  • رئيس الوزراء: جهودنا لجذب الاستثمارات تؤتي ثمارها.. وافتتاح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية يعكس قوة الاقتصاد المصري
  • *"المشاط": تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزز استقرار الاقتصاد الكلي
  • "المشاط" تُتابع موقف الإصلاحات الهيكلية بالمرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • الاهلي يكشف أسباب تأخير إحتفالية الفوز بالدوري
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • اقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • إقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق