أعلنت لجنة الانتخابات في الفلبين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا أعمال العنف المرتبطة بالانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، هذا العام إلى 19 قتيلًا و19 مصابًا.

ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المتحدث باسم لجنة الانتخابات جون ريكس لاوديانجكو قوله "إنه على الرغم من أن هذه الأعداد تعد منخفضة للغاية مقارنة بالانتخابات المحلية لعام 2018، إلا أنها لا تزال داعية للقلق، علينا تحسين هذا الوضع وأن نجعل الانتخابات طبيعية بحيث لا تؤدي إلى أي شكل من أشكال العنف".

وكان الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس قد وصف الانتخابات المحلية التي أجريت في البلاد أمس الإثنين - يحق لنحو 67 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم فيها - بأنها مهمة للغاية بالنسبة للسياسيين رفيعي المستوى.

ونشر أكثر من 300 ألف من ضباط الشرطة والجنود لتأمين مراكز الاقتراع في أكثر من 42 ألف قرية بالفلبين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلبين

إقرأ أيضاً:

%48 نسبة المشاركة بالانتخابات الجزائرية والنتائج خلال ساعات

أعلن محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في الجزائر أن نسبة المشاركة في الانتخابات التي جرت أمس السبت بلغت 48.03%، في حين بلغت نسبة المشاركة وسط الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج 19.57%.

وتعتبر هذه النسبة أكبر من تلك التي تم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت عام 2019، وبلغت حينها 41.14% داخل البلاد و9.69% خارجها.

وبرر شرفي في تصريحات للتلفزيون الجزائري، التأخر في إعلان نسبة المشاركة لتأخر وصول نتائج ولاية بشار جنوبي غرب الجزائر، وتمنراست أقصى جنوب البلاد، جراء سوء الأحوال الجوية.

ومن المنتظر أن تعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الأحد عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

وكانت مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها بعد تمديد فترة التصويت لمدة ساعة وبدأ فرز الأصوات في الانتخابات التي دعي للمشاركة فيها حوالي 24 مليون ناخب.

وقال شرفي في تصريح للتلفزيون الجزائري الرسمي إن قرار تمديد فتح مراكز الاقتراع "جاء استجابة لطلب عدد من الولايات بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الناخبين من الإدلاء بأصواتهم".

ويتنافس في هذه الانتخابات 3 مرشحين هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بصفته مرشحا مستقلا، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وكانت الانتخابات مقررة عند انتهاء ولاية تبون في ديسمبر/كانون الأول القادم، لكنه أعلن في مارس/آذار تنظيم اقتراع رئاسي مبكر في السابع من سبتمبر/أيلول.

مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • %48 نسبة المشاركة بالانتخابات الجزائرية والنتائج خلال ساعات
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • 24 مليون جزائري مدعوون للأدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • مصرع وإصابة 30 طالبًا جراء حريق بمدرسة في كينيا
  • مصرع وإصابة 30 طالبا جراء حريق في مدرسة بكينيا