دبي (الاتحاد) 
أعلنت «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إحدى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، عن اختيار 6 من الرياضيين الناشئين من دولة الإمارات من أصحاب الإنجازات القارية والدولية، وطرح الأسماء لتصويت الجمهور من أجل اختيار الفائزين وتكريمهم في حفل الدورة الثانية عشرة للجائزة الذي سيقام يوم 10 يناير المقبل في مدينة جميرا.


ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي راعي الجائزة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، لدعم الرياضيين الناشئين المبدعين وتكريمهم.
كما أعلنت الجائزة عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم ورعاية وتكريم الرياضيين الناشئين العرب المبدعين، وذلك بترشيح 6 رياضيين من مختلف الدول العربية والرياضات من أصحاب الانجازات القارية والدولية لتصويت الجمهور لاختيار الفائزين منهم وتكريمهم في حفل الجائزة. 
ويمكن للجمهور الإماراتي والجمهور العربي التصويت لرياضييهم المفضلين عبر قناة دبي الرياضية، وكذلك عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للجائزة خلال الفترة من 1 نوفمبر المقبل وحتى 31 ديسمبر المقبل. 
وضمت قائمة الرياضيين الناشئين الإماراتيين المبدعين، زمزم محمد الحمادي، لاعبة الجو جيتسو، وذلك لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للناشئين والشباب عامي 2021 و2023، وذهبية بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للشباب 2023، والرامي سلطان صالح محمد، وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا لرماية البندقية الهوائية فئة 10 متر 2021، وأحمد خالد العبدولي، لاعب التايكواندو، وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة مقدونيا الدولية للتايكواندو 2023، وسعيد محمود العوضي لاعب الدراجات المائية، وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في الترتيب النهائي وتصدر التصنيف الدولي لسلسلة الدوري العالمي فئة (سكي ستوك) 2022، والهيام سيف البلوشي، من رياضة المبارزة، وذلك لحصولها على ذهبية بطولة غرب آسيا 2022، والسباحة ميرة عبدالله الشحي، وذلك لحصولها على فضية 200 متر فراشة وبرونزية 50 متر فراشة في البطولة العربية لألعاب الماء 2022.
وتضم قائمة الناشئين العرب، المصرية هنا جودة لاعبة تنس الطاولة، لحصولها على ذهبيتين في بطولة العالم للشباب فئة المختلط عام 2022، والفردي عام 2021، والمصنفة 2 عالمياً تحت 17 سنة، والتونسية نور سحنون لاعبة تنس الطاولة، لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في البطولة الأفريقية تحت 14 سنة عام 2023 والمصنفة رقم 1 في أفريقيا، والمغربية ملاك العلمي لاعبة التنس، لحصولها على ذهبية البطولة الأفريقية للتنس تحت 16 سنة 2022.
كما تضم القائمة العربية أيضاً، السعودي عبد العزيز السيف لاعب الكاراتيه، لحصوله على فضية بطولة العالم للكاراتيه للناشئين والشباب 2022، والجزائري عبد الرحيم مجاهد، لاعب الجودو، لحصوله على ذهبية بطولة أفريقيا للجودو للناشئين 2023، والسوري أحمد شماع، رباع رفع الأثقال، لحصوله على برونزية بطولة العالم لرفع الاثقال للشباب 2023.

أخبار ذات صلة اليوم.. إعلان «بطل الجاليات» في تحدي القراءة العربي «طرق دبي»: تطوير منظومة متكاملة لشبكة النقل المستدام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية دبي محمد بن راشد آل مکتوم بطولة العالم لحصولها على لحصوله على فی بطولة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة أكثر من 8,000 لاعب ولاعبة من أكثر من 130 دولة حول العالم للمشاركة في النسخة السادسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تعدّ أكبر وأهم بطولة على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية.

وبهذه المناسبة، توجه سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بالشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، الداعم الأكبر للمسيرة الرياضية في الدولة، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته الكريمة لهذا الحدث السنوي الأضخم على أجندة الرياضة العالمية.

وقال الهاشمي: “بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ومتابعتها الحثيثة لتطور رياضة الجوجيتسو الإماراتية، رسخّت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أهميتها كمنصة عالمية لصقل المواهب وإبراز أجيال جديدة من الأبطال، وتعزيز الحوار الحضاري والتنوع الثقافي من خلال استقطاب الرياضيين من مختلف دول العالم على أرض الإمارات وبالتالي تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لهذه الرياضة”.

وأضاف الهاشمي: “تجسد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قيم التفوق والتميز والابتكار والانضباط، وقد ساهمت خلال الأعوام الماضية في تقديم أجيال من اللاعبين واللاعبات الذين رفعوا اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية، وكانت ولا تزال مصدر إلهام للرياضيين من مختلف أنحاء العالم. كما نجحت البطولة في المساهمة بتعزيز مكانة العاصمة أبوظبي مركزاً دولياً للتفوق الرياضي وجسراً يربط بين الثقافات المختلفة”.

وتابع الهاشمي: “تعكس الزيادة الملحوظة في أعداد المشاركين في البطولة عاماً بعد عام، ريادة العاصمة أبوظبي كوجهة عالمية تجذب نخبة من نجوم العالم للتنافس الرياضي والتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات بين الشعوب من خلال الرياضة، بالإضافة إلى استدامة تطوير أداء أبطال وبطلات الإمارات للفوز واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل القارية والعالمية”.

وتشكّل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة عشرة امتداداً لمسيرة إنجازات الوطن الرياضية على الأصعدة المختلفة، واستكمالاً لرحلة 15 عاماً من النجاح الاستثنائي في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو. كما تُعد من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، حيث تستقطب نخبة اللاعبين من جميع أنحاء العالم وتساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية ونشر ثقافة تبني نمط حياة صحي ونشط.

وتمتد البطولة على مدار 12 يوماً، حيث تنطلق المنافسات يومي 6 و7 نوفمبر مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، الذي يضم فئات الأطفال والبراعم والأشبال. وتقام منافسات الباراجوجيتسو للاعبين من أصحاب الهمم يوم 7 نوفمبر ويلي ذلك منافسات فئات الناشئين والشباب يومي 8 و9 نوفمبر، والهواة يومي 10 و11 نوفمبر، والأساتذة يومي 12 و13 نوفمبر، وتُختتم البطولة بمنافسات المحترفين أيام 14 و15 و16 نوفمبر، قبل حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في 17 نوفمبر لتكريم الفائزين والمتميزين خلال الموسم.


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • فلسفة الفكر الرياضي في حياتي
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”