قرر مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية برئاسة الدكتور أشرف الخولي، تجديد الثقة في مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الدوائية لعام جديد ليستمر المجلس برئاسة الدكتور أشرف سميح صادق العضو المنتدب التنفيذي في استكمال مسيرة التطوير والتحديث في أنشطة الشركة المختلفة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة الأسبوع الماضي لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2022 - 2023.

وعرض الدكتور أشرف صادق العضو المنتدب التنفيذي للشركة خلال الاجتماع التقرير السنوي عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30 - 6 - 2023، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي توليه الشركة القابضة للأدوية لشركة النصر ما أخرجها من عثرتها لتحقق هذا الإنجاز الغير مسبوق حيث تمكنت في 2022 -2023 من تحقيق قيمة إنتاجية وبيعيه زيادة عن العام السابق بنسبة 93% و 130% وتحقيق مجمل ربح قدره 98.8 مليون جنيه مقابل 4.7 مليون في العام السابق.

وأضاف الدكتور صادق أن إيرادات النشاط الجاري المحققة لعام 2022 -2023 بلغت564.7 مليون جنيه مقابل 247.5 مليون عام2021 -2022، بزيادة قدرها 317.2 مليون جنيه بنسبة زيادة 128.2%.

كما بلغ صافي المبيعات المحققة هذا العام مبلغ 551.2 مليون جنيه مقابل239.3 مليون العام الماضي بزيادة قدرها 311.9 مليون بنسبة زيادة 130.3% وبلغت إيرادات التشغيل للغير مبلغ 12 مليون جنيه مقابل 3 مليون العام الماضي بزيادة قدرها 9 مليون بنسبة 300%. فيما بلغت قيمة الخامات والمواد وقطع الغيار والوقود للعام المنقضي مبلغ354.1 مليون جنيه مقابل185.7 مليون العام الماضي بزيادة قدرها 168.1مليون جنيه بنسبة907%، وبلغت تكلفة إنتاج الوحدات المباعة مبلغ 465.9 مليون جنيه مقابل242.8 مليون العام الماضي بزيادة قدرها 223.1 مليون بنسبة91.9%.

وأوضح العضو المنتدب التنفيذي أنه منذ أن تولى إدارة الشركة في نوفمبر 2021وخلال عامين نجح في تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية والشركة القابضة للأدوية بإعادة النصر للكيماويات الدوائية إلي سابق صدارتها كقلعة صناعية دوائية كبرى تضم ١٤ مصنع لإنتاج المستحضرات والمطهرات والمحاليل الطبية فضلاً عن 7مصانع تنتج المواد الفعالة لصناعة الدواء.

وأكد أن الشركة القابضة للأدوية كانت ولاتزال شريك أساسي في مسار استراتيجية التطوير بالشركة في جميع المراحل عبر إعطاء الأولوية لإعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية ومروراً بتوفير التمويل اللازم لشراء خامات الإنتاج وانتهاءً بتحديد برامج بيعيه وتسويقية طموحة من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة وبصفة خاصة في أفريقيا بعد حصول الشركة علي شهادة التصنيع الجيد لصناعة الدواء ( GMP ).

جدير بالذكر أن شركة النصر للكيماويات الدوائية من أكبر وأقدم شركات الأدوية والكيماويات في مصر وأفريقيا وأسسها الزعيم جمال عبد الناصر سنة 1960وتمتلكها الشركة القابضة للأدوية بالكامل بنسبة 100%.

اقرأ أيضاًوظائف شركة النصر للأدوية 2023.. اعرف التخصصات والمستندات المطلوبة للتقديم

مفاوضات مع شركة هندية لتوفير المواد الخام لصناعة الأدوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة القابضة للأدوية الشرکة القابضة للأدویة شرکة النصر ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال اجتماعه الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للجبلاية في موعد العاشر من شهر ديسمبر المقبل.
 

يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية

على صعيد متصل ، أرسل اتحاد الكرة الساعات الماضية إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم القائمة الدولية للحكام الخاصة بالموسم الجديد 2024-2025 وتم إرسال اسم الحكم محمود بسيونى بدلا من الحكم المعتزل إبراهيم نور الدين،وبالمناسبة كان فيه خلافات بين عامر حسين عضو اتحاد الكرة وزميله فى المجلس محمد أبو الوفا حول مقعد إبراهيم نور الدين.محمود بسيونى من منطقة الإسكندرية وعامر حسين سانده بقوة وأيضا تقيماته الفنية منحته الأفضلية على حساب حمادة القلاوى ابن الصعيد والذى كان يحظى بدعم محمد أبو الوفا.

وبالمناسبة يارا عاطف فى قائمة الحكام المساعدين وتم إدراجها فى قائمة الفيديو بناءً على طلب الاتحاد الدولى واللى أكد على ضرورة إضافة عنصر نسائى فى تقنية الفيديو.

ويختص ستاد المحور بالكشف عن القائمة الدولية للحكام كالأتى.

حكام الساحة: أمين عمر، محمد عادل، محمد معروف، محمود البنا، محمود ناجي، أحمد الغندور، محمود بسيوني، شاهندا المغربي، نورا سمير.

الحكام المساعدين: محمود أبو الرجال،أحمد حسام طه،سامي هلهل،يوسف البساطي،أحمد توفيق طلب، هاني عبدالفتاح،سمير جمال،يارا عاطف،جمالات شبل،مي حسن،نورهان سمير.

حكام الفيديو: محمود عاشور،طارق مجدي،محمود أبو الرجال،حسام عزب،وائل فرحان،عمرو الشناوي،يارا عاطف.

مقالات مشابهة

  • إعلامية خليجية شهيرة تفاجئ رونالدو بهديّة وتعلن أنها حققت حلم حياتها
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام