اختبر الأخصائيون العسكريون الروس عمل منظومات الحرب الإلكترونية المحدودة المدى المخصصة لمكافحة مسيرات FPV المتحكم فيها يدويا.

وأعلن الناطق باسم شركة "الأنظمة الفائقة الدقة" أن نتائج تجارب بعض النماذج لمنظومات الحرب الإلكترونية المحدودة المدى تبعث على التفاؤل. وأضاف أن العمل يجري في الوقت الراهن على تضمين مثل هذه المنظومات كجزء من أجهزة عربات المشاة القتالية (بي إم بي).

dzen.ru مجمع "تريتون" للحرب الإلكترونية

وأشار الناطق في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إلى أن "درونات FPV تشكل تهديدا جديا على عربات "بي إم بي" الصديقة، لذلك تعتبر مهمة الحماية منها من أولوياتنا".

https://bk-arb.iwantrt.com مجمع "تريتون" للحرب الإلكترونية

وأعاد إلى الأذهان أن أخصائيي الشركة كانوا قد اختبروا في وقت سابق منظومة "تريتون" للحرب الإلكترونية الروسية الخاصة بالحماية من المسيّرات المتحكم فيها يدويا على الدبابات والمدرعات الصديقة المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، وأوضح أن مثل هذه المنظومة للحرب الإلكترونية تضم أجهزة الإشعاع التي تركّب على سطح المدرعة. والغاية منها منع درونات FPV المعادية من مهاجمة المدرعات، وذلك عن طريق حجب الترددات التي يستخدمها مشغلوها للتحكم فيها عن بعد.

يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد أفادت في وقت سابق بأن مدرعات "بي إم بي -3" الروسية تم تزويدها بأجهزة الحماية الديناميكية، المنتجة على دفعات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا روبوت طائرات حربية بی إم بی

إقرأ أيضاً:

أولمرت يدعو لاستقالة الحكومة الصهيونية بعد تسعة أشهر من صمود المقاومة في غزة

الثورة نت/
دعا رئيس حكومة الكيان الصهيوني الأسبق، إيهود أولمرت، إلى إسقاط الحكومة الحالية برئاسة، بنيامين نتنياهو.. مُشدداً وجوب إنهاء الحرب على غزة، بعد “تمكن حماس من النجاة عقب تسعة أشهر من القتال”.
وكان أولمرت قد انتقد، في وقت سابق، قرار إخلاء مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.. مؤكداً أنه كان “هستيرياً ونابعاً من ذعر حكومة بنيامين نتنياهو، وفقدانها صوابها”.

وفي حديث إلى “القناة 12” الصهيونية، رأى أولمرت أن الحكومة “لا تعرف ماذا تفعل، وغير قادرة على اتخاذ قرارات”.. مشيراً إلى أنها تتحرك من دون تخطيط واستعداد استراتيجي، ومن دون فهم الأهداف التي يجب تحقيقها من أجل إنهاء الحرب.
في سياق متصل، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، عن عضو سابق في “الكنيست”، قوله: إن المؤسسة الأمنية الصهيونية “تتوصل إلى فهم، مفاده أن الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة ضئيلة للغاية، وسلبية أيضاً”.

ورأى النائب السابق في “الكنيست”، والمحلل العسكري في معهد “دراسات الأمن القومي” الصهيوني، عوفر شيلح، أنّ صفقة التبادل، فضلاً عن فائدتها، هي أيضاً وسيلة لإنهاء الحرب، قائلاً: إن الوقت يمر، وإن الجانب الصهيوني يعلم أكثر من غيره بأنّ الوقت لا يعمل لمصلحته.
جاء ذلك بعد إعلان الناطق باسم “جيش” العدو الصهيوني، دانيال هاغاري، منتصف الشهر المنصرم، أنّه لن يكون في مقدور “الجيش” استعادة كل الأسرى في قطاع غزّة، من خلال العمليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • الناتو يحتاج 35 لواء إضافيا لتنفيذ خططه في مواجهة روسيا
  • كيم دوتكوم يتحدث عن فشل أنظمة “باتريوت” الأمريكية بالتصدي للصواريخ الروسية فرط الصوتية
  • معاريف: “إسرائيل” خسرت منذ اللحظات الأولى للحرب.. عجز لا ينتهي
  • أولمرت يدعو لاستقالة الحكومة الصهيونية بعد تسعة أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • البيان الختامي لمؤتمر القاهرة يؤكد ضرورة الوقف الفوري للحرب في السودان
  • الرئيس الأوزبكي يدعو إلى الوقف الفوري للحرب في غزة وبدء عملية السلام
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان