كشفت شركة آبل عن إصدارات جديدة من حواسيب ماك بوك برو المحمولة بشاشة قياسها 14 و 16 إنشا، مع معالجاتها الأحدث: M3 و M3 برو و M3 ماكس.
وتحمل حواسيب ماك بوك برو الجديدة الخصائص الجوهرية نفسها في الإصدارات السابقة العاملة بمعالجات M2، وإن كانت تتفوق عليها في الأداء بفضل معالجات M3 الأحدث.
وتأتي إصدارات ماك بوك برو بشاشة قياسها 14.

2 و 16.2 بدقة 3024 1964 بكسل و 3456 2234 بكسل على الترتيب، مع دعم التدرج اللوني العريض P3، وتقنية ترو تون True Tone التي تعمل على ضبط الألوان وفقا للإضاءة المحيطة، وخاصية بروموشن ProMotion التي تغير معدل تحديث الشاشة وفق المحتوى المعروض، كما تصل درجة السطوع القصوى فيها إلى 1600 شمعة.
وتتوفر الأجهزة بمعالجات M3 الجديدة المبنية على تقنية تصنيع قدرها 3 نانومترات مثل معالج آبل A17 برو في هواتف آيفون 15 برو مع تحسينات بنسب متفاوتة في أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات.
وتوفر آبل 3 إصدارات مختلفة من معالجاتها الجديدة: M3 و M3 برو و M3 ماكس، بقدرات حاسوبية متفاوتة، لتناسب جميع احتياجات العملاء الذين يستخدمون البرامج الاحترافية.
وتبدأ السعة التخزينية في أجهزة ماك بوك برو الجديدة من 512 جيجابايت مع خيارات أكبر تصل إلى 8 تيرابايت، كما تحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسلا، مدعومة بمعالج للصور مدمج في رقاقة M3 نفسها.
وتضم الأجهزة 6 سماعات خارجية داعمة لتقنية Dolby Atmos، كما تحتوي على بطارية يمكن أن تصمد حتى 22 ساعة من الاستخدام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة آبل

إقرأ أيضاً:

سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)

كشفت السيدة وفاء، إحدى ضحايا تطبيقات التاكسي الخاصة، واقعة سرقة هاتف ابنتها على يد سائق.

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو) مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل تفاصيل الواقعة 

وقالت وفاء في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "طلبنا تاكسي تابع لشركة نقل ذكي وأوصلنا السائق شارع الحجاز بمصر الجديدة، وقبل ما ننزل بنتي شافت سعر التوصيلة على التليفون وسقط منها الهاتف في الكرسي الخلفي للسائق".

وأضافت “قمنا بالرن على رقم التليفون لكن السائق هرب سريعا وعلمنا أن السرقة متعمدة، وقمنا بإبلاغ قسم شرطة النزهة، تم تتبع السيارة من خلال الفيديو وتم تحديد السيارة (لانوس نبيتي)، ووجدوا مخدرات في جيب السائق، مختتمة: ”أكبر خطورة الركوب مع سائق تناول مخدرات".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • الإفتاء تكشف حكم التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”