موقع 24:
2024-07-06@17:59:42 GMT

إسرائيل تقتل أحد قادة هجوم 7 أكتوبر في غارة على غزة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إسرائيل تقتل أحد قادة هجوم 7 أكتوبر في غارة على غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي نسيم أبو عجينة، التابع لحركة حماس، في غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية.

وأفادت الصحيفة بأن أبو عجينة، وهو قائد كتيبة "بيت لاهيا" التابعة للواء الشمال الخاص بحماس، كان مسؤولًا عن قيادة الهجوم الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، على كيبوتس إيريز وموشاف نتيف هاسارا.

وأضافت الصحيفة أن أبو عجينة كان يقوم من قبل، بقيادة الوحدات الجوية التابعة لحماس، وساهم في تطوير الطائرات بدون طيار والطائرات الشراعية التي تستخدمها حماس.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي والشاباك في بيان مشترك إنه "استناداً إلى معلومات استخباراتية للجيش الإسرائيلي والشاباك، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قائد كتيبة بيت لاهيا في لواء الشمال التابع لحماس، نسيم أبو عجينة".

وأفاد البيان بأن "أبو عجينة أدار المذبحة التي وقعت في 7 أكتوبر في كيبوتس إيرز وموشاف نتيف هاسارا. وشارك في تطوير الطائرات بدون طيار والطائرات الشراعية التابعة لحماس"، مشدداً على أن "القضاء عليه يضر بشكل كبير بجهود منظمة حماس الإرهابية لعرقلة الأنشطة البرية للجيش الإسرائيلي".

وكان مسلحون من حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، هاجموا إسرائيل في السابع من أكتوبر ( تشرين الأول)، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، كما تم أخذ نحو 230 شخصا كرهائن.

ويستمر عدد القتلى في قطاع غزة في الارتفاع في ظل الهجمات المضادة الشرسة التي تشنها إسرائيل.

ووفقاً لوزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، قتل أكثر من 8 آلاف فلسطيني منذ بدء الحرب.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف

في خضم حربه العبثية على الجنوب، يكمل الجيش الإسرائيلي بعملية الاستهدافات المتكررة التي تطال القرى الحدودية، وآخرها كان اليوم استهداف بلدات جديدة تبعد عن الحدود قرابة 20 كلم، إذ طال القصف المدفعي والفوسفوي للمرة الاولى أطراف بلدة يحمر في قضاء النبطية، حيث أكّد الدفاع المدني أنّه وبعد استهداف خراج بلدة يحمر والاراضي الزراعية داخل البلدة، لم تسجّل أي إصابة، ما عدا بعض حالات الهلع.   وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي أن المدفعية الإسرائيلية قصفت اليوم مصادر إطلاق صواريخ باتجاه زرعيت في الجليل الغربي ومزارع شبعا.   وزعم البيان أن سلاح الجو هاجم أحد عناصر حزب الله في مركبا، بعد رصد دخوله إلى مبنى عسكري.   كما وزعم استهداف منصة صواريخ أرض جو في بلدة الريحان الجنوبية كانت تستخدم في استهداف الطائرات الإسرائيلية.    

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • الأونروا: جميع سكان غزة تقريبًا باتوا نازحين وسط هجوم إسرائيلي جديد
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة