لحج (عدن الغد) خاص

أطلع مدير الرعاية الاجتماعية  لمحافظة لحج الاستاذ/عبدالفتاح صدقة  على انشطة وتدخلات مؤسسة المحروسة للاعمال الخيرية والإنسانية .

وخلال اللقاء استمع "عبدالفتاح صدقة من رئيسة مؤسسة المحروسة الدكتورة /اميمة فضل على الانشطة التدريبية والمهاراتية والمشاريع الخيرية والإنسانية التي نفذتها المؤسسة في المحافظة بالتعاون مع المانحين والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .

واكد "عبدالفتاح صدقةعلى اهمية التوثيق الالكتروني وابراز انشطة المؤسسة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لافتاً الى ضرورة انشاء منصه الكترونية اخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالمؤسسة  لنشر كافة انشطتها ومشاريعها وتدخلاتها

مشيراً الى متابعة قيادة المحافظة لكافة الانشطة والمشاريع للمؤسسات والجمعيات النشطة في المحافظة عبر منصاتها الالكترونية

مشيداً بالانشطة والمشاريع التي نفذتها وتنفذها مؤسسة المحروسة الخيرية للاعمال الانسانية وطاقمها الاداري في اطار المحافظة.

وخلال اللقاء أعرب عن رغبته في بناء شراكة بين المؤسسة ومكتب الرعاية الاجتماعية من ناحيه التدريب والتأهيل للمطلقات والأرامل واطلع ع عمل المؤسسة وأبدى إعجابه بالدورات التدريبية التي تقيمها المؤسسة بعد مقابلته المتدربات من ربات البيوت اللواتي يتدربن في دورة الكوافير ضمن مشروع ايدي من ذهب ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في اعمالهم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة المحروسة

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • مجلس النواب والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام