أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك بعض التقلبات الجوية في الطقس منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أنها بدأت في الامتداد للمناطق الشمالية للبلاد، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا، إضافة إلى وجود كتل هوائية رطبة على سطح الأرض.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولى”، اليوم الثلاثاء، أن من أهم تلك التقلبات الجوية زيادة فرص وكميات الأمطار على محافظات شمال البلاد، حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية “مطروح - العلمين - الإسكندرية”، ومحافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تلك الأمطار تمتد للمحافظات الموجودة بالمناطق الداخلية، وتكوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري أو جنوبه وسيناء والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وحلايب وشلاتين، وبعض المناطق من شمال الصعيد، لافتة إلى أن القاهرة الكبرى تشهد اليوم أمطارا خفيفة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة من اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الدكتورة منار غانم التقلبات الجوية أمطار هيئة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

المغرب على موعد مع عواصف مطرية رعدية عنيفة وارتفاع حاد في درجات الحرارة الأسبوع القادم

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

تستعد عدة مناطق مغربية لأسبوع قادم حافل بظواهر جوية غير مألوفة، مع اقتراب نهاية فصل الصيف، فقد أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بارتفاع استثنائي للجبهة الاستوائية في مناطق الجنوب.

وتُعتبر هذه الجبهة ظاهرة جوية معقدة تتشكل نتيجة التقاء كتل الهواء الحارة والرطبة من المناطق الاستوائية مع كتل الهواء الباردة من المناطق المعتدلة. 

وأشارت المديرية إلى أن هذا الارتفاع غير المعتاد للجبهة الاستوائية سيؤدي إلى تفاعل بين هذه الكتل الهوائية المختلفة، مما قد يتسبب في حدوث عواصف رعدية محلية عنيفة، خاصة في الأقاليم الجنوبية، وسلاسل جبال الأطلس والمناطق المجاورة.

كما توقعت المديرية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الداخلية للبلاد، مما يزيد من خطورة الوضع الجوي في الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • المغرب على موعد مع عواصف مطرية رعدية عنيفة وارتفاع حاد في درجات الحرارة الأسبوع القادم
  • بعد ساعات.. ظواهر جوية تقلب الموازين وتزيد الإحساس بالبرودة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد: رياح وأمطار المدينة المنورة أمس قد ترتقى إلى "حالة جوية خاصة"
  • وزارات بحكومة الوحدة الوطنية تعقد اجتماعا موسعا لبحث مواجهة أي تقلبات جوية مقبلة
  • ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم السبت
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • عاجل - وداع صعب لأغسطس.. الأرصاد تُحذر من ثلاث ظواهر جوية مؤثرة اليوم وارتفاع كبير في درجات الحرارة
  • ظواهر جوية عنيفة.. «الأرصاد» تكشف لـ«الأسبوع» عن توقعات التغيرات المناخية في الشتاء