غزة، شمال غزة، إسرائيل، حماس، ضرب حماس، غزة وإسرائيل، جيش الأحتلال، جيش الأحتلال الإسرائيلي، الحرب علي غزة، غزة تحت القصف، سُمعت أصوات طائرات مقاتلة ومروحيات تحلق حول المناطق المحيطة بغزة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، بعد ليلة أخرى من القتال العنيف علي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة والمقاومة الفلسطينية تعتقل المزيد من الجنود الإسرائيليين الاحتلال الإسرائيلي يحذر مستشفيات قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يحذر مستشفيات قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري سرايا القدس تعلن مقتل عدد من المحتجزين الآسرائيليين جراء قصف الاحتلال

 

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول الأنفجارات في شمال غزة بعد أعلان إسرائيل عن ضرب 300 هدف لحماس، وذلك ضمن متابعة شاملة للأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضًا.. الأمم المتحدة تطالب بفتح معبر كرم أبو سالم لدخول المساعدات إلى غزة‎

 

 

قصفت قوات جيش الأحتلال الإسرائيلي خلال الليل، بقذائف المدفعية وقذائف الهاون والغارات الجوية، شمال غزة، حسبما ذكرت صحيفة   CNNالبريطانية " شاهد الفريق العديد من الانفجارات الكبيرة في شمال غزة، حيث بدا أن الجيش الإسرائيلي كان عبارة عن قنابل نارية تضيء الأرض، تلتها قذائف مدفعية وغارات جوية".

اقرأ أيضًا.. مدير "أونروا" في مجلس الأمن: لا يوجد مكان آمن بقطاع غزة

 

هجوم بري إسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء


 

هجوم بري إسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء

تظهر مقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء جنودا إسرائيليين على الأرض في غزة، وهم يتقدمون سيرًا على الأقدام وفي الدبابات عبر المناطق الريفية وكذلك في ما يبدو أنها منطقة حضرية تضررت بشكل كبير من الحرب.

 

 

حماس تواصل إطلاق الصواريخ من غزة

وعلى الرغم من العملية البرية المكثفة التي يقوم بها جيش الدفاع الإسرائيلي، واصلت حماس إطلاق الصواريخ من غزة، حيث سمعت العديد من الإنذارات تشير إلى نيران قادمة في عدد من المناطق المحيطة بمحيط غزة خلال الليل وفي وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

 

المقاومة الفلسطينية

 

جيش الأحتلال يضرب 300 هدف في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إن قواته ضربت "نحو 300 هدف"، بما في ذلك مجمعات عسكرية داخل أنفاق تحت الأرض تابعة لحماس خلال اليوم الماضي.

 

 

وأضاف البيان أنه خلال العمليات البرية، اشتبك جنود الجيش الإسرائيلي "عدة اشتباكات مع خلايا إرهابية أطلقت صواريخ مضادة للدبابات ونيران مدافع رشاشة تجاههم، وقتل الجنود إرهابيين ووجهوا القوات الجوية إلى ضربات في الوقت الحقيقي على أهداف وبنية تحتية للإرهاب" علي حد وصفه.

وقال جيش الأحتلال الإسرائيلي إن العمليات البرية الموسعة التي شنتها إسرائيل في الأيام الأخيرة أدت إلى مقتل "العديد من إرهابيي حماس" وتم ضرب مئات الأهداف العسكرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة شمال غزة اسرائيل حماس ضرب حماس غزة وإسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة غزة تحت القصف الجیش الإسرائیلی جیش الأحتلال شمال غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني

سرايا - اعتبرت حركة حماس، السبت، ادعاءات الجيش الإسرائيلي بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا والتي استهدفها وأسفر عن مقتل وجرح العشرات، "محض كذب وتضليل".

وقالت الحركة في بيان: "ادعاء جيش الاحتلال الإرهابي بوجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا، والتي شهدت اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها 16 شهيدًا وإصابة عشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزل، هو محض كذب وتضليل".

وفي وقت سابق السبت، زعم الجيش الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته "هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا".

وردا على هذه المزاعم، أوضحت الحركة، في بيانها، أن الجيش الإسرائيلي "يحاول من خلال ادعائه تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة".

وأضافت أن "مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا تعرضت لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها مئات من أبناء شعبنا النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ".

وأشارت إلى أن "هذا يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال الفاشية، وسعيها لتدمير مراكز الإيواء والمدارس والمنشآت، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية ضد شعبنا".

واعتبرت حماس، سلوك إسرائيل ضد الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية "جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي".

وقالت: "ذلك يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم".


مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • أستاذ علوم سياسية: هناك أهداف مباشرة لحماس وحكومة الاحتلال لاستئناف المفاوضات
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس